معهد الكويت ينظم ورشة عمل لإنتاج الوقود من النفايات البلاستيكية

نظم معهد الكويت للابحاث العلمية اليوم الثلاثاء ورشة عمل لانتاج الوقود من النفايات البلاستيكية الصلبة بالتعاون مع ممثلي الجامعات البريطانية وبالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني.

وقالت مديرة المعهد الدكتورة سميرة السيد عمر في كلمة خلال افتتاح ورشة العمل ان الهدف من الورشة هو تبادل الخبرات في كيفية توليد وقود نظيف من النفايات واستخدامه كمادة فعالة.

واضافت ان الورشة تهدف الى التوصل الى افكار حاسمة وجديدة للحد من النفايات البلاستيكية وتراكمها مؤكدة يحرص المعهد على تطبيق رؤية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة للدولة.

واشارت الى ان المعهد يولي موضوع ادارة النفايات البلاستيكية الصلبة اهتماما خاصا في الوقت الحاضر لاسيما وان هذا الموضوع يعتبر من اساسيات الخطط الوطنية المستقبلية في الحفاظ على الموارد الطبيعية.
من جانبه اكد السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت اهتمام الحكومة البريطانية في دعم مثل هذه الفعاليات التي تعزز البحث والشراكات الثنائية في مجال ادارة النفايات.

واشاد دافنبورت بدور المعهد ممثلا بمركز ابحاث البيئة والعلوم الحياتية في تطوير المبادرات الحكومية للحد من النفايات البلاستيكية وتعاونه مع جامعتي (برمنجهام) و(استون) للتمكن من انتاج زيوت حيوية من معالجة النفايات الصلبة البلدية والبلاستيكية.
من جهته قال المدير التنفيذي لمركز ابحاث البيئة والعلوم الحياتية بالوكالة الدكتور محمد الراشد ان الورشة تهدف الى مناقشة المجالات البحثية لبرنامج التلوث البيئي والمناخ المتمثلة في ادارة النفايات والتخلص منها مشيرا الى انه تم التطرق لانشاء وحدة متخصصة بهذا المجال بقيادة موظفي المركز.