مصر.. 6.5 مليون طن إجمالي مبيعات محطات الوقود الحكومية

البنزين

كشفت شركة التعاون للبترول أن إجمالي الكميات المباعة من الوقود بلغ 5ر6 مليون طن، تشمل حوالي 6ر5 مليون طن من البنزين بأنواعه والسولار والمازوت من خلال ألف و165 محطة تابعة للشركة منتشرة في جميع أنحاء مصر.

جاء ذلك خلال ترؤس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة لشركتي التعاون ومصر للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019/2020.

وأكد الملا ، في تصريح اليوم الاثنين، على أن برامج عمل الوزارة وخططها المستقبلية تهدف إلى استدامة تأمين وتوفير إمدادات الوقود للسوق المحلي، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير وتحسين كفاءة منظومة نقل وتداول وتسويق المنتجات البترولية، بما يسهم في تلبية احتياجات المستهلكين بسهولة ويسر وأمان.

كما تستهدف توفير احتياجات المشروعات القومية من الوقود والتي تنفذها الدولة في كافة ربوع مصر، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ المنظومة الآلية الذكية لرصد ومراقبة أرصدة البنزين والسولار بمحطات التموين والخدمة (ATG) ووضع أجهزة التتبع (GPS) في سيارات نقل المنتجات البترولية، والتحول الرقمي في الأنشطة المختلفة، في إطار برنامج إدارة الموارد والأصول (ERP) والاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

ووجه الوزير بالتوسع في إقامة محطات ومنافذ الخدمة وتموين السيارات بالوقود، خاصة على الطرق والمحاور الرئيسية والطرق السريعة، وسرعة تنفيذ مشروعات تطوير المستودعات، كما شدد على أهمية استمرار التوسع في تقديم خدمات تموين الطائرات والسفن بالوقود وفتح مجالات عمل جديدة وإيجاد موارد إضافية.

وطالب الملا بإستغلال المساحات في محطات التموين القائمة وبحث إمكانية إضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي، في إطار الالتزام الصارم بالمعايير واشتراطات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية لتصبح محطات تموين نموذجية متكاملة.

وأشار إلى أن شركتي التعاون ومصر للبترول كان لهما دوراً مهماً في توفير منتجات التعقيم والتطهير بكافة المنافذ ومحطات التموين التابعة لهما وبأسعار مناسبة تيسيراً على المواطنين، وذلك في إطار جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.