مصر.. خفض أسعار الغاز للمصانع قريبا

اقتربت أسعار الغاز للمصانع من الانخفاض في وقت قريب جداً بعد أن اتجاه داخل لجنة التسعير لخفض الأسعار الغاز للمصانع بقيمة 50 سنت أو1 دولار، ليهبط سعر المليون وحدة حرارية إلي ما بين 4 أو 3.5 دولار للمليون وحدة حرارية، وفق المعلومات المتاحة حتى الآن.

وقال محرم هلال رئيس اتحاد المستثمرين، إنه تم تقديم مذكرة لمجلس الوزراء لخفض أسعار الغاز للمصانع إلي 3.5 دولار للمليون وحدة حرارية، مشيراً إلى أن المجلس أبدى ترحيبه بالمقترح ودراسته وإعلان قرار في اسرع وقت، مرجحا اعلان أسعار الغاز قريبا جدا.

وأضاف هلال لليوم السابع، أن مجلس الوزراء أبدى ترحيبه بمقترح اتحاد المستثمرين، لافتاً إلى أن خفض أسعار الغاز للمصانع سيؤدي إلى خفض التكاليف على القطاع الصناعي، موضحاً” كانت موافقة مجلس الوزراء على خفض الغاز لقطاع صناعي واحد لكن مع مطالب الاتحاد أبدي المجلس استعداده للنظر في مطالب الخفض للقطاع الصناعي ككل.

ويشار إلى أن خفض سعر الغاز يقلل التكلفة الإنتاجية على المصانع وهو ما يجعلها تحافظ على وظائف القطاع، وكذلك يسهم خفض أسعار الغاز فى زيادة صادرات القطاع في ظل احتياج خارجي للمنتج المصري، لكن التكلفة الإنتاجية المرتفعة تقلل الطلب حاليا على الصادرات.