مصر.. حفر 39 بئرا جديدة لإنتاج النفط والغاز في العام الماضي

قال سعيد عبد المنعم رئيس شركة خالدة للبترول، إنه تم استثمار 651 مليون دولار في العام المالي الماضي، وتم حفر 39 بئراً خلال العام لتنمية الاحتياطيات المؤكدة وتأكيد الاحتياطيات المحتملة والممكنة منها 35 بئراً منتجة للزيت الخام و4 آبار منتجة للغاز، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وأضاف عبد المنعم أنه تم أيضا تنفيذ 126 عملية إعادة إكمال منها 82 عملية بحقول الزيت و8 عمليات بحقول الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى استكمال حفر وإكمال 19 بئراً استكشافية.

جاء ذلك خلال انعقاد أعمال الجمعية العامة لشركة خالدة للبترول، برئاسة طارق الملا وزير البترول، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019-2020.

وأوضحت نتائج الأعمال التي عرضها رئيس الشركة أن متوسط الإنتاج اليومي خلال العام المالي 2019-2020 بلغ حوالي 145.5 ألف برميل زيت خام ومتكثفات، وحوالي 665 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، فيما بلغ متوسط الإنتاج اليومي من البوتاجاز حوالي 1600 برميل.

وأشار سعيد عبد المنعم إلى انتهاء الشركة من معالجة البيانات السيزمية ثلاثي الأبعاد عالية الجودة بإجمالي مساحة 2920 كيلو متر مربع شاملة مساحة الدمج مع برنامج غرب كلابشة، وأنه يجري حالياً العمل على معالجة تلك البيانات.

وأوضح أن نشاط الشركة أدى إلى تحقيق العديد من الاكتشافات المتميزة منها كشف “بركات العميق-1X”، وكشف “كارنارفون-1X”، وكشف “قادش أقصى -1X”، كما تم الانتهاء من إنجاز العديد من المشروعات من أبرزها الانتهاء من مد خط الغاز “بات / إبريس”، وتطوير حقول “جاد” للغاز من خلال نقل وعاء فصل الغازات.

كما أشار عبد المنعم إلى نقل وتركيب توربينة توليد طاقة كهربائية من منطقة كهرمان لمنطقة كلابشة، كما تم مد حوالي 17 كيلو متر مواسير لخطوط الزيت الخام والغاز والانتهاء من مد خط غاز “بركات العميق 1X”.