مصر تطرح حصة من أسهم «إنبي» في البورصة

تعاقدات «إنبي» تتجاوز 16مليار جنيه خلال 2018..45% منها خارج مصر
تعاقدات «إنبي» تتجاوز 16مليار جنيه خلال 2018..45% منها خارج مصر

توقع وزير البترول المصري طارق الملا،تطرح حصة من أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية “إنبي” في بورصة مصر قبل نهاية النصف الأول من 2019.

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت في يناير/كانون الثاني 2016 أن مصر ستطرح حصصا في الشركات والبنوك الحكومية “الناجحة” في البورصة.

ووافقت وزارة البترول في مارس/آذار 2017 على طرح ما يصل إلى 24% من أسهم إنبي.

ويتولى تحالف سي.آي كابيتال وجيفريز إنترناشونال وبنك الإمارات دبي الوطني ترتيب وترويج الطرح الأولي لأسهم إنبي في بورصة مصر

وكان أشرف غزالي الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار المصري الحكومي إن.آي كابيتال قد توقع في تصريحات سابقة لرويترز أن تبلغ حصيلة طرح إنبي في البورصة بين 100 و150 مليون دولار.

وتأسست شركة “إنبي” وهي إحدى شركات قطاع البترول المصري عام 1978 كشركة مساهمة مصرية، وتمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول نسبة 97% من أسهمها.

والشركة رائدة في مجال تقديم خدمات هندسية متكاملة وخدمات التوريدات والإشراف على أعمال الإنشاءات المدنية والإدارة العامة للمشاريع في مجال صناعات البترول والبتروكيماويات والطاقة وغيرها من الصناعات.

وحسب الموقع الإلكتروني للشركة؛ تنتشر فروع ومكاتب شركة إنبي في أكثر من 15 دولة حول العالم وتتطلع لتنفيذ خطط توسعية في كل عام.