مصر تستهدف تكرير 2 مليون طن خام لتوفير المنتجات البترولية

استعرض المهندس محمد عليوة، رئيس شركة السويس لتصنيع البترول، الموازنة التخطيطية المقترحة للشركة خلال العام المالى  «2018-2019» ،موضحاً أن خطة العمل تستهدف تكرير 2 مليون طن خام لتوفير المنتجات البترولية المختلفة وتنفيذ مشروعات الوحدات الإنتاجية الجديدة والإحلال والتجديد للأجهزة والمعدات ومشروعات الأمن والسلامة.

جاء ذلك خلال حضور المهندس طارق الملا، وزير البترول، الثلاثاء، اجتماعات الجمعيات العامة لشركتى السويس لتصنيع البترول والنصر للبترول، وذلك لاعتماد الموازنات التخطيطية الجديدة للعام المالي «2018-2019».

واضاف  «عليوة» إنه «يجرى استكمال مراحل العمل في مشروع إنشاء وحدة إنتاج الأسفلت لإنتاج نحو 396 ألف طن أسفلت سنوياً لمواكبة النهضة العمرانية والتوسع المستمر في مشروعات الطرق، إلى جانب وحدة إنتاج البوتاجاز الجديدة لإنتاج 59 ألف طن بوتاجاز سنوياً للمساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلية، إلى جانب مشروع تحديث مجمع التفحيم بالشركة، الذي يهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية من السولار، ومشروع تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، ومشروع الإحلال والتجديد لأجهزة الشركة».

و قال الكيميائي نبيل فهمي، رئيس شركة النصر للبترول، إن الموازنة التخطيطية تستهدف تنفيذ المشروعات الاستثمارية اللازمة للتطوير والإحلال والتجديد بهدف الحفاظ على الطاقات الإنتاجية للمعمل الذي يعد أعرق معامل تكرير البترول في مصر إلى جانب تعزيز منظومة الأمن الصناعي، وحماية البيئة بالمعدات والأنظمة الوقائية المطلوبة، وأضاف: أن «خطة العمل تستهدف تكرير 8. 3 مليون طن خام ومتكثفات خلال العام».