مصر.. بدء تنفيذ مشروع الغاز بالوادى الجديد بـ137 مليون جنيه كمرحلة أولى

أعلنت محافظة الوادى الجديد عن بدء إجراءات تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمحافظة باستخدام تقنية الغاز المضغوط، بتكلفة نحو 137 مليون جنيه، على أن يتم توصيل الغاز الطبيعى لـ 14 ألف عميل فى مدينة الخارجة، فى المرحلة الأولى.

وقال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أن خدمة توفير الغاز الطبيعى لأهالى المحافظة هى من اهم الخدمات التى سيتم إدخالها إلى محافظة الوادى الجديد، مشيرا بأن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف 14 الف عميل منزلى بمدينة الخارجة كمرحلة أولى تليها مراحل أخرى للتوصيل إلى باقى نطاق المحافظة.

وأشاد الزملوط باهتمام وزارة البترول فى إعطاء دفعات للمشروع بما ساهم فى ترجمة ذلك عمليا بتوقيع البروتوكول والبدء فى تنفيذ الاعمال، موضحا بأن المحافظة تعمل على وجه السرعة للانتهاء من كافة الاجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز المشروع.

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وقع مع الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” ايجاس ” والمهندس خالد أبو بكر رئيس شركة طاقة عربية المنفذة للمشروع بروتوكول تعاون فى تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعى المضغوط لمحافظة الوادى الجديد بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من رؤساء الشركات المشاركة فى التنفيذ.