مصر.. البترول: لا نية لزيادة أسعار الغاز المنزلي

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول ، إن الأرقام التي نشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي ، الخاصة بزيادة أسعار الغاز خطأ بنسبة 100% ، مؤكدا أن الوزارة لديها أسعار ثابتة منذ بداية يناير هذا العام وتم الإعلان عنها علي جميع المنصات الرسمية.

وأضاف عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” الحكاية ” المذاع علي قناه ” إم بي سي مصر ” ، أن جميع الشائعات التي تك تداولها عن ارتفاع أسعار الغاز غير حقيقية ، مؤكدا أن شرائح الاستهلاك موضوعة من صفر إلي 30 متر مكعب يكون بها سعر المكعب 2.5 جنية وهذا ساري منذ يناير 2022.

وأوضح عبد العزيز ، أن سعر المكعب في الشريحة الثانية من 30 متر إلي 60 متر سعرها 3.25 جنيه وما يزيد عن 60 متر يكون سعرة 3.75 جنيه والأسعار عندما يتم تغيرها يتم الإعلان عنها وليس هناك زيادة في الأسعار خلال الفترة الماضية .

وأشار المتحدث بإسم وزارة البترول، إلى أن الأسعار المطبقة الآن فيما يتعلق بإستخدامات الغاز بالمنازل من ” صفر الي ٣٠ متر” بسعر ٢.٥جنيه ونصف للمتر، والشريحة الثانية من ٣٠ متر إلى ٦٠ متر بسعر ٣.٢٥ جنيه للمتر ، وما يزيد عن ذلك يكون بسعر ٣.٧٥ جنيه .

وأضاف ، أننا فوجئنا بأن المواقع الإلكترونية تضع أرقام خاطئة وفيما يتعلق بالبنزين والسولار والمازوت، تجتمع لجنة عليا كل ٣ أشهر ويتم الاعلان عن الأسعار الجديدة وفقا للسعر العالمي في حدود زيادة لا تتجاوز ١٠ % عن السعر الحالي .

وأوضح المتحدث بإسم وزارة البترول، أنه فيما يتعلق بالغاز الطبيعي يتم تحديده من خلال مجلس الوزراء وليس هناك نية حاليا للزيادة وجميع الأرقام الموجودة على المواقع ارقام خاطئة .