مصر.. ارتفاع إنتاج الغاز والبترول إلى 6.8 مليون طن في يونيو

إيني تعلن عن اكتشاف جديد للغاز في مصر
الغاز المصري

كشف تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي خلال شهر يونيو الماضى، مقارنة بمعدل الإنتاج خلال شهر يونيو من العام الماضى.

كما كشف تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، والذى حصل “اليوم السابع” على نسخة منه، أن حجم إنتاج البترول والغاز الطبيعي بلغ 6.8 مليون طن خلال شهر مايو من العام الجارى، كما بلغ حجم الإنتاج خلال نفس الشهر من العام الماضى 6.4 مليون طن.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد أعلنت خلال الفترة الماضيةعن ارتفاع الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر إلى 2.7 مليار قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى قبل الموعد المخطط له في خطة تنمية الحقل بنحو 4 أشهر.

يذكر أن إنتاج مصر من الثروة البترولية، ارتفع إلى معدلات غير مسبوقة، وخاصة الغاز الطبيعى الذى ارتفع إلى أعلى معدلاته، كأحد ثمار خطط قطاع البترول فى الإسراع بتنمية الحقول المكتشفة، ووضعها على الإنتاج، بما ساهم فى زيادة الإنتاج تدريجياً، والوصول إلى معدلات غير مسبوقة، ليبلغ إجمالى الإنتاج الحالى من الغاز الطبيعى حوالى 6.8 مليار قدم مكعب يومياً، ويكشف حجم ما تم إنجازه من مشروعات لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى والزيت الخام على مدار السنوات الخمس الماضية، سر التطور فى إنتاج الثروة البترولية، والوصول لهذه المعدلات.