مصر.. «أسيوط لتكرير البترول»: 40% نسبة التنفيذ بمجمع إنتاج البنزين

بلغت نسبة تقدم الأعمال في تنفيذ مشروع مجمع إنتاج البنزين عالى الاوكتين بمحافظة أسيوط أكثر من 40% حيث تم الانتهاء من التصميمات الهندسية الأساسية للمشروع وجار تنفيذ التصميمات التفصيلية واعمال التوريدات والتركيبات لمنطقة العمليات والمرافق والخدمات بالمشروع بواسطة شركتى انبى وبتروجت بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة .

وقال الكيميائى محمود الشابورى رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول أن المجمع الجارى تنفيذه حاليًا بإستثمارات 450 مليون دولار لإنتاج البنزين عالى الاوكتين ستبلغ طاقته الإنتاجية نحو 660 الف طن سنويًا بواقع 650 الف طن بنزين بالاضافة الى كميات من البوتاجاز وغازات هيدروجين .
وأوضح ” الشابورى ” أنه تم تدبير كافة مصادر التمويل للمشروع موزعة مابين التمويل الذاتي و التمويل من البنوك الوطنية ومؤسسات التمويل الأجنبية .

يشار إلى أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تفقد مؤخرا أعمال تنفيذ أكبر مشروعين لتكرير البترول بالصعيد على بمحافظة أسيوط بإجمالى استثمارات يصل الى حوالى 3ر2 مليار دولار ، ومن المقرر أن المشروعين الجديدين فى تحقيق الاكتفاء الذاتي لصعيد مصر من المنتجات البترولية المختلفة .

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن المشروعين يمثلان نموذجًا لمشروعات التكرير المتطورة التي تستخدم وتطبق أحدث التكنولوجيات في مجال الصناعة لتوفير منتجات بترولية عالية الجودة تواكب متطلبات السوق ويتولى اعمال تنفيذهما شركات مصرية متخصصة في تنفيذ المشروعات هما انبى وبتروجت بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة