مخزونات النفط الأمريكية تهبط للأسبوع السابع على التوالي

كشف استطلاع  للرأي امس أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت للأسبوع السابع على التوالي، في حين تشير التوقعات إلى ارتفاع مخزونات نواتج التقطير والبنزين الأسبوع الماضي.

وبحسب رويترز توقع ستة محللين جرى استطلاع آرائهم قبل صدور تقريري المخزونات من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية في المتوسط أن تكون مخزونات الخام قد انخفضت 5.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 ديسمبر وهبطت مخزونات الخام 4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر  مقارنة مع توقعات محللين بانخفاض قدره أربعة ملايين برميل.

ويتوقع المحللون أن تكون مخزونات البنزين قد ارتفعت 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما أظهر الاستطلاع توقعات بأن تكون مخزونات نواتج التقطير قد زادت بمقدار مليون برميل الأسبوع الماضي. وتشمل نواتج التقطير زيت التدفئة ووقود الديزل.

وبحسب الاستطلاع، من المتوقع أن تكون معدلات الاستفادة من المصافي قد ارتفعت 0.2 نقطة مئوية من 95.7 بالمئة من الطاقة الإنتاجية الإجمالية في الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر كانون الأول.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأسبوع السابق أن معدل الاستفادة من الطاقة الإنتاجية للمصافي ارتفع إلى 95.7 بالمئة، وهو الأعلى في شهر ديسمبر  منذ عام 1998.