“مايكروسوفت” تصلح خطأ فنيا عمره 17 عاما

أعلنت شركة مايكروسوفت عن قيامها بإصلاح العلة المتعلقة بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد البالغ عمرها 17 عامًا، والتي كانت تتواجد ضمن برمجية قابلة للتنفيذ تسمى “محرر معادلات مايكروسوفت” Microsoft Equation Editor المتواجدة ضمن حزمة برمجيات المكتب أوفيس.

ويأتي تصحيح الضعف CVE-2017-11882 كجزء من التصحيح الأمني لشهر نوفمبر الذي صدر اليوم ويحتوي على 53 تصحيح، وتؤدي نقاط الضعف الموجودة في البرمجيات المستخدمة ضمن الهواتف الذكية وأجهزة التابلت وأجهزة الكمبيوتر إلى وضع المستخدم في خطر شبه يومي.

وقيمت شركة مايكروسوفت العلة بوصفها “هامة” من حيث التأثير، لكن الباحثين الأمنيين في شركة Embedi للحلول الأمنية الذين اكتشفوا العلة وصفوها بأنها “خطيرة للغاية”، وذلك تبعًا لوجود هذه العلة في كل إصدار من حزمة المكتب أوفيس صدر منذ عام 2000، كما أنها تعمل مع كافة إصدارات ويندوز، بما في ذلك Windows 10 Creators Update.

ويتم تثبيت محرر المعادلات بشكل افتراض مع مجموعة أوفيس، ويتم استخدام البرمجية لإدراج وتحرير المعادلات المعقدة كعناصر ربط وتضمين OLE في مستندات مايكروسوفت وورد Word، وهي ميزة قد لا يجري استعمالها أبدًا من قبل مستخدمي مايكروسوفت أوفيس.