مؤسسة النفط الليبية: خطط وبرامج لزيادة إنتاج الذهب الأسود

كشفت مؤسسة النفط الليبية، عن خطط وبرامج لزيادة إنتاج الذهب الأسود، تنتظر توفير الميزانيات اللازمة، وهو ما تعهدت به الحكومة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، مقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، لتقديم الدعم لقطاع النفط في ليبيا والتأكيد على أهميته في دفع الاقتصاد الليبي.

وقال رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، في بيان اليوم إن قطاع النفط واعدا، رغم الظروف الصعبة والتحديات التي تواجهه، مشيرًا إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط استطاعت المحافظة على وحدة القطاع، واستمرار الإنتاج، رغم الانقسامات السياسية الحادة طيلة الفترة الماضية.

وأكد المسؤول الليبي، أن زيادة الاحتياطيات النفطية والغازية وزيادة الإنتاج وإصلاح البنية التحتية للحقول التي تعرضت للتخريب وخزانات النفط التي دمرت نتيجة للصراعات وتطوير قطاع التكرير والتصنيع هي من أهدافنا.

وأشار صنع الله، إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط لديها العديد من الخطط والبرامج ومشاريع الاستثمار وما ننتظره هو الدعم المالي وتوفير الميزانيات اللازمة.

فيما أكد رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، على دعمه الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط على جميع الأصعدة، باعتبارها مصدر قوت الليبيين الوحيد والرافد الأساسي للاقتصاد الوطني.

كما أكد على تشجيع الاستثمار في القطاع لما له من عوائد كبيرة على مستوى الدخل القومي للبلاد، موجهًا التحية لطاقم المؤسسة الوطنية للنفط، باعتباره العمود الفقري للاقتصاد الليبي.