مؤسسة البترول الكويتية تبدأ تنفيذ الإجراءات التنفيذية لبدل الإجازات لمتسوقي الشروط والضوابط

كتب – عبدالله المملوك

أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح قرارا إداريا وتنظيميا يقضي باجراء بعض التنظيمات والإجراءات التنفيذية لنظام صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات السنوية المتراكم أثناء الخدمة للموظفين والعاملين بالقطاع النفطي.

وتضمن القرار الذي حصلت ” وكالة انباء النفط ” على نسخته منه قيام المؤسسة أو الشركة بإصدار تعميم لجميع الموظفين والعاملين بها يوضح فيه أن صرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات السنوية المتراكم أثناء الخدمة سوف يكون تلقائيا لمستوفي الشروط والضوابط الواردة بالنظام المرفق وفي حدود عدد الأيام المسموح بصرفها كما في 1 يوليو 2022.

وأوضح القرار أنه ما لم يبد الموظف أو العامل رغبته بعدم صرف البدل النقدي أو رغبته بصرف جزء من الرصيد المتراكم للإجازات السنوية أثناء الخدمة بموعد أقصاه 30 يونيو 2022 حسب الوسيلة المناسبة التي تحددها المؤسسة الشركة ، مضيفا القرار انه في كل الأحوال يجب ألا يتجاوز الرصيد المتراكم عن سنتين في نهاية السنة الميلادية.

وجاء في القرار أن يحتسب رصيد الإجازات السنوية المتراكم اثناء الخدمة بغرض صرف البدل النقدي على أساس كامل الترصيد السنوي لعام 2022، على أن يصرف البدل النقدي عن رصيد الإجازات السنوية المتراكم أثناء الخدمة للموظف أو العامل المستوفي للشروط والضوابط الواردة بالنظام في التاريخ الذي تحدده المؤسسة.

واوضح القرار انه يجب أن يتقدم الموظف أو العامل الذي تتحقق بشأنه شروط وضوابط استحقاق صرف البدل النقدي بعد 1 يوليو2022 حتى 30 يونيو 2023 بطلب الصرف من تاريخ 1 أبريل 2023 وحتى تاريخ 30 يونيو 2023 وفقا للقواعد السابقة، وبغرض تطبيق هذا البند يتم احتساب الرصيد المتراكم للإجازات السنوية كما في 1 يوليو2022 أو 31 ديسمبر 2022 أيهما أقل ولا يعتد بترصيد الإجازات السنوية لعام 2023