لينكسيس تشير إلى أن الإمارات والسعودية تستحوذ علي أفضل تقنيات إنترنت في الشرق الأوسط

أشارت شركة لينكسيس التي تحتفي هذا العام بمرور ثلاثين عاماً من الريادة والنجاح في طرح الابتكارات المنزلية والمهنية في مجال الربط الشبكي والوصول إلى شبكات الواي فاي اللاسلكية، اليوم بالموجة التبني السريعة والمتنامية لتقنيات إنترنت الأشياء على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وذلك في ظل تزايد عدد مستخدمي الأجهزة الذكية داخل منازلهم، وفقاً لنتائج أحدث الدراسات التي أجرتها الشركة حول التوجهات السائدة لاستخدام شبكات الواي فاي اللاسلكية، وذلك قبيل بدء فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية.

وأشارت الدراسة إلى أن مجالات الاستثمار المنزلي لتقنيات إنترنت الأشياء لا حصر لها، بدءاً من أجهزة الإنارة وتنظيم الحرارة الذكية وصولاً إلى الثلاجات الذكية والأجهزة التي تعمل وفق تقنيات تعلّم الآلات. وأظهرت النتائج تنامي موجة استخدام أجهزة المساعدة الصوتية الشخصية، والبث التلفزيوني الذي يعتمد على شبكة الإنترنت بالدرجة الأولى.

وفي هذا الصدد، قال أمان الله خان، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى شركة لينكسيس: “تتنامى أعداد مستخدمي الأجهزة الذكية في المنزل بوتيرة متسارعة، ما يشير إلى وجود حاجة متزايدة للتحديث والارتقاء نحو استخدام أنظمة أكبر وأسرع للربط المنزلي مع شبكات الواي فاي اللاسلكية. لكن، قد لا يدرك الأشخاص أنه حتى لو أنهم استخدموا هذه الشبكات فقط لمشاهدة بث خدمة نتفلكس عبر شاشة التلفاز الذكي، فإنه سيؤثر بشكل مباشر على تجربة الربط العامة للآخرين في المنزل مع شبكات الواي فاي اللاسلكية، وذلك باستخدام النطاق الترددي العريض”.