ليبيا.. المؤسسة الوطنية ترحب بإعادة فتح الموانيء النفطية

المؤسسة الوطنية للنفط

رحبت المؤسسة الوطنية للنفط ببيان رئيس مجلس النواب و رئيس المجلس الرئاسي الذي يدعم مقترح المؤسسة باستئناف انتاج وتصدير النفط وتجميد ايرادات البيع في حسابات المؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي حتى يتم التوصل الى ترتيبات سياسية شاملة وفق مخرجات مؤتمر برلين، مع ضرورة توفر الشفافية والحوكمة الفعالة، إضافة لعودة الإدارة الأمنية في المنشآت النفطية تحت الاشراف الحصري للمؤسسة الوطنية للنفط.

وفيما يتعلق باستمرار تزويد الغاز لمحطات كهرباء الزويتينة وشمال بنغازي، تؤكد المؤسسة أنها تقوم ببذل جميع الجهود الممكنة لتأمين سفينة لتقوم بتفريغ خزانات المكثفات للسماح باستمرار إنتاج الغاز

المؤسسة أعلنت إرسال شحنة ديزل إلى بنغازي يوم الأربعاء الماضي من أجل سد حاجة وحدات توليد الكهرباء قدر الإمكان في ظل الظروف الحالية، وذلك رغم النقص الشديد لمخصصات المحروقات والديون الضخمة التي تراكمت نتيجة إقفال الحقول المنتجة للغاز والنفط وتوقف المصافي.

وجددت المؤسسة دعوتها لإخلاء جميع المنشآت النفطية من كافة أشكال التواجد العسكري لضمان أمن وسلامة عامليها لتتمكن من رفع حالة القوة القاهرة والمباشرة في عمليات تصدير النفط.

كما تعرب المؤسسة الوطنية للنفط عن امتنانها لجميع الجهات الفاعلة المحلية والدولية الذين ساعدوا في تحقيق التقدم حتى الآن، بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وحكومة الولايات المتحدة. وستواصل المؤسسة العمل بلا كلل بما فيه صالح جميع الليبيين.