عربي

لماذا تثير إعانات بايدن للصناعات الخضراء غضب حلفاء أميركا؟

[ad_1]

6) ما صلة الصين بهذه المعركة؟

يهدد النزاع بتقويض جهود بايدن لبناء تحالف من الحلفاء الغربيين لمواجهة الانتهاكات التجارية المزعومة من قبل الصين. وبسبب استعدادهم لتقديم الدعم المالي لصناعاتهم المحلية؛ من الصعب عليهم الشكوى من توزيع الصين إعاناتها الخاصة على مجموعة من السلع الحيوية. ففي الآونة الأخيرة، وتحديداً العام الماضي، كانت واشنطن وبروكسل تتفاوضان على اتفاق لوضع قواعد دولية جديدة تهدف إلى كبح الدعم الصيني المشوّه للتجارة.

إنفوغراف: أكثر الدول تمويلاً لمشروعات تكنولوجيا المناخ

يمثل القانون الأميركي الجديد تغييراً في الأساليب، حيث يهدف إلى إعادة توجيه سلاسل التوريد العالمية لمواد الطاقة النظيفة بعيداً عن الصين، ولمنع بكين من إساءة استخدام هيمنتها على بعض المواد الخام الرئيسية. ويمكن أن يؤثر أي تعطل في سلاسل التوريد نتيجة لذلك على الاتحاد الأوروبي بشكل غير متناسب لأنه يعتمد على الصين في 98% من احتياجاته من المعادن النادرة وأحجار المغناطيس التي تستخدم في بطاريات السيارات، والألواح الشمسية، ومولدات الطاقة، ومعدات تخزين الهيدروجين.

7) ماذا تقول منظمة التجارة العالمية؟

لم تصدر المنظمة شيئاً رسمياً بعد، حيث لم يقدم الاتحاد الأوروبي شكوى. لكن المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، نغوزي أوكونجو إيويالا، حثت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على محاولة تسوية الخلاف ودياً لمنع “التنافس المحموم” بشأن الإعانات.

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى