خليجي

للحفاظ على وجوده بأوروبا «تيك توك» يمتثل لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة

[ad_1]

أعلنت منصة الفيديوهات القصيرة «تيك توك» عن مجموعة من الميزات الجديدة للمستخدمين الأوروبيين تلبية للوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة، وستسمح المنصة للمستخدمين الأوروبيين من الآن بإيقاف عمل خاصية «التخصيص»، وهي إحدى خوارزميات تيك توك التي تحدد المحتوى الذي يعرض للمستخدم بناء على تفضيلاته السابقة.

وفقاً للقواعد الجديدة، ستضطر الشركة إلى اتخاذ إجراءات أقوى بشأن خصوصية البيانات وحماية الطفل والمعلومات المضللة وخطاب الكراهية.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية بالاتحاد الأوروبي، سيُطلب من المنصات الكبيرة الأخرى عبر الإنترنت، مثل «أمازون» و«غوغل» و«ميتا»، مراقبة المحتوى غير القانوني على منصاتها وحظر ممارسات إعلانية معينة ومشاركة البيانات مع السلطات قبل 25 أغسطس آب الجاري، والإ ستتعرض لغرامة مالية.

مزيد من المنافسة لتويتر؟.. تيك توك تطرح خاصية المنشورات النصية

ميزات جديدة للمستخدم الأوروبي

دعا المفوض الأوروبي المشرف على السوق الرقمية، تييري بريتون، «تيك توك» الشهر الماضي إلى تسريع اعتمادها للمعايير الجديدة، حتى تتوافق تماماً مع قواعد الاتحاد الأوروبي.

يوم الجمعة، كشفت الشركة عن تدابير جديدة اتخذتها للامتثال لقانون الخدمات الرقمية، ما يسهل على المستخدمين الأوروبيين الإبلاغ عن المحتوى غير القانوني، والسماح لهم بإيقاف التوصيات المخصصة لمقاطع الفيديو وحظر الإعلانات المستهدفة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً.

يحظى تيك توك بشعبية كبيرة، خاصة بين الشباب الأصغر سناً، ولديه أكثر من مليار مستخدم.

وتخضع المنصة المملوكة لشركة « بايت دانس» الصينية لتدقيق غربي شرس، لكن الشركة تنفي أنها تحت وصاية بكين.

وبحسب بيان صدر عن «تيك توك» في فبراير شباط الماضي، فإن عدد مستخدمي التطبيق الصيني في 23 من دول الاتحاد الأوروبي وصل إلى 150 مليون مشترك نشط شهرياً.

وفي مارس آذار أعلن الاتحاد الأوروبي حظر استخدام «تيك توك» على الأجهزة التابعة لموظفيه، بعد التعبير عن مخاوف بشأن الأمن المعلوماتي.

بعد تنحّيها عن منصبها.. من هي مديرة العمليات السابقة في «تيك توك»؟

وقالت «تيك توك» إنها ستكون أيضاً أكثر شفافية بشأن قرارات الإشراف على المحتوى، ما يمنح المستخدمين مزيداً من المعلومات حول سبب حذف مقطع فيديو.

وأضافت «سنواصل ليس فقط الوفاء بالتزاماتنا التنظيمية، لكن أيضاً نسعى جاهدين لوضع معايير جديدة من خلال الحلول المبتكرة».

[ad_2]

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى