كيف تستخدم ترجمة جوجل على أى تطبيق أندرويد؟

قدمت شركة جوجل تطبيق الترجمة التابع لها فى إبريل 2006، ومنذ ذلك الحين طرحت الشركة الكثير من المميزات للتطبيق من أجل تعزيز تجربة المستخدم، والذى يتيح ترجمة أى نص لأى لغة بكل سهولة، كما يمكن للتطبيق العمل بدون حاجة للاتصال بالإنترنت وهو يوفر دعم لأكثر من 100 لغة مختلفة، إلا أن الكثيرين لا يعرفون الآن أنه يمكنهم استخدام ترجمة جوجل من أى تطبيق اندرويد يستخدمونه فى نفس الوقت.

– ترجمة جوجل على التطبيقات المختلفة

ويمكن للمستخدمين الاعتماد على ترجمة جوجل على أى تطبيق اندرويد يستخدمونه، وذلك من خلال الاعتماد على ميزة Tap to Translate، والتى تتيح للمستخدم الاعتماد عليها مع أى تطبيق يستخدمه سواء كان واست آب أو فيس بوك ماسنجر أو أى تطبيق أخر بكل سهولة، ولعل ذلك يتبع المستخدم الخطوات التالية:

– يجب فى البداية تحميل أحدث نسخة من تطبيق ترجمة جوجل من متجر جوجل بلاى.

– يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق ترجمة جوجل، ويدخل إلى قائمة الإعدادات.

-عند دخول قائمة الإعدادات، سيجد المستخدم عدد من الخيارات بداخلها، أولها خيار Tap to Translate.

– بمجرد الضغط عليها، سيحتاج المستخدم بعد ذلك لتفعيل هذا الخيار من خلال الضغط على الزر الموجود أمامه، وهى ميزة متاحة لجميع تطبيقات اندرويد.

– فى حال كان المستخدم يرغب فى الاستمتاع بالميزة الجديدة، فيمكنه الذهاب لأى تطبيق، مثل واتس آب على سبيل المثال، ثم يقوم باختيار أى جزء من النص يرغب فى ترجمته، ويقوم بتحديده ونسخه.

– عقب نسخ أى نص سيلاحظ المستخدم ظهور علامة ترجمة جوجل فى الشاشة، وبمجرد الضغط عليها يجرى ترجمة الجملة بالكامل وبكل سهولة، وبعد ذلك يمكن العودة مرة أخرى إلى التطبيق بكل سهولة.