كيف تحظر شخصًا على فيسبوك دون علمه؟

هل سبق لك أن تلقيت طلب صداقة من شخص تعرفه ولا تريد إضافته، ما جعلك تُفكر كثيرًا وتفكر في قبوله من عدمه؟ قبول الطلب يعني أن ذلك الشخص سيكون لديك في قائمة الأصدقاء، وبالتالي سيسبب لك إزعاجًا، أما رفضه، فسوف يجرح مشاعره، وقد… المأزق ذاته يحدث حين يكون لديك شخص في قائمة الأصدقاء، أصبحت علاقتك به متوترة، ولا تريده أن يتابع أو يرى ما تنشره على حسابك. فيسبوك وفر الحل بخاصية جديدة، حيث يمكنك قبول طلب صداقة ذلك الشخص بشكل طبيعي، أو إبقاء صديق حالي لديك في القائمة، وفي نفس الوقت، عمل “Block- بلوك” له دون أن يكتشف أو تُجرح مشاعره.. فكيف ذلك؟

“البلوك المحرج” VS “البلوك السحري”

الحل الأول والتقليدي، هو إزالة الشخص المزعج لديك من قائمة الأصدقاء، وعمل “بلوك طبيعي” له، أما الحل الثاني، إذا كنت تريد الحفاظ على شعور ذلك الشخص والعلاقة معه، فهو “البلوك السحري”، والذي يمنع مشاهدته لأي شيء تنشره، وفي نفس الوقت يبقيه لديك في قائمة الأصدقاء.
Restricted- تقييد 

توجد في فيسبوك خاصية تسمى “Restricted- التقييد”، تُمكنك من عمل “بلوك” لمن لا تريده أن يتابعك نهائيا على حسابك، وفي نفس الوقت تُبقيه في قائمة الأصدقاء. هذا الشخص لن يعلم أبدًا أنك قمت بتقييده، ولن يرى المنشورات التي تنشرها للأصدقاء “Friends only”، الأمر الذي سيحافظ على خصوصيتك بعيدًا عنه.

الطريقة

– اذهب إلى (حساب) بروفايل الشخص المراد تقييده. – اضغط على زر Friends ثم اختر “Add to another list”. – من القائمة التي ستظهر أمامك، اختر خيار “Restricted”.

وبذلك الاختيار، سيدخل هذا الشخص قائمة المقيدين، ولن يتمكن من متابعة ما تنشره على حسابك إلى الأبد، وفي نفس الوقت لن يعلم بوضعك له في هذه القائمة.

رضيت عنه وتريد إعادته؟

يمكنك تنظيم قائمة الأشخاص المقيدين لديك في حسابك، عبر الذهاب إلى إعدادات Friends Lists أسفل قائمة Explore، ثم اختيار قائمة Restricted، ومن هناك تستطيع إضافة أشخاص آخرين إلى القائمة، أو إزالة من ترضى عنه وتريد إعادته لوضع الصداقة الطبيعي من جديد.