” كيبيك ” و” نفط الكويت” تنفذان مركز التطعيم السريع بجسر جابر لمساندة جهود الدولة لمواجهة جائحة كورونا

البدر : مساحة المركز تبلغ نحو 30 ألف متر مربع ويتسع لاستقبال ما بين 4 و5 آلاف شخص يوميا

سلطان :القطاع النفطي حرص منذ بداية تفشي الوباء على تسخير كافة موارده لمساندة جهود السلطات الصحية

عبدالله المملوك

قالت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) إن إنشاء مركز التطعيم السريع بالمركبات في الجزيرة الجنوبية بجسر الشيخ جابر الأحمد جاء استكمالا لمساعي القطاع النفطي في مساندة جهود الدولة بمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة في (كيبك) الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية وليد البدر على هامش جولة تفقدية بالمركز إن مساحته الإجمالية تبلغ نحو 30 ألف متر مربع ويتسع لاستقبال ما بين 4 و5 آلاف شخص يوميا طبقا لعدد ساعات العمل التي سيتم اعتمادها.

وأوضح البدر أن (كيبك) باشرت تأسيس المركز بالتعاون مع شركة نفط الكويت بناء على قرار مجلس الوزراء بتكليف مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة بتنفيذه إذ تم تشكيل فريق عمل ضم نخبة من العاملين الكويتيين في (كيبك) للعمل على إعداده وتزويده بالتجهيزات اللازمة تحت إشراف ومتابعة من وزارة الصحة وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة.

وأضاف أنه تم تنفيذ العمل في وقت قياسي وبجودة عالية بما يضمن انسيابية حركة الدخول إلى المركز والخروج منه بغية تسريع وتيرة التطعيم وتسهيلا على الراغبين في تلقي اللقاح.
وأشار إلى أن المركز يضم 20 كابينة تتسع الواحدة منها لاستقبال ما يقارب 8 سيارات منوها بجهود (كيبك) في تجهيز وإدارة مركزها الطبي في الزور ومستشفى الكويت الميداني في أرض المعارض بمشرف لدعم قدرات الدولة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان في تصريح مماثل إن القطاع النفطي أنجز البنى التحتية للمركز وعمل على توفير كل الخدمات اللازمة للكوادر الطبية.

وأكد حرص القطاع النفطي ومنذ بداية تفشي الوباء على تسخير كافة موارده لمساندة جهود السلطات الصحية تجسيدا لرسالته في خدمة دولة الكويت وأداء مسؤوليته الاجتماعية على الوجه الأكمل.

وأعلنت ( الصحة) الكويتية أمس الأول تسلمها المركز مؤكدة استعدادها لتدشين العمل فيه واستقبال الراغبين بالتطعيم اعتبارا من يوم غد الأحد “بعد توجيهات الوزارة بالتشغيل”.

وقال مدير إدارة الصحة العامة رئيس مركز الكويت للتطعيم الدكتور فهد الغملاس حينئذ إنه تم تزويد وتجهيز المركز بكل الاحتياجات المطلوبة.