كيبك الكويتية تتعاقد بعشرة ملايين دينار مع “هانيويل” لصيانة مصفاة الزور ومنشآت الغاز المسال

حصلت الشركة الكويتية للصناعات البترولية (كيبك)  على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة بالتعاقد المباشر مع شركة «هانيويل الكويت» (مصدر وحيد) لصيانة ومساندة استدامة أجهزة التحكم للآلات الدقيقة لأنظمة الشركة الخاصة في تشغيل مصفاة الزور ومنشآت الغاز المسال بمبلغ 10.1 مليون دينار لمدة 5 سنوات.
وبحسب صحيفة “الراى” ،حصلت «نفط الكويت» على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات لإصدار الأمر التغييري الأول بتخفيض مبلغ 877 ألف دينار ما يعادل 5.6 في المئة من قيمة عقد حفر ونقل وردم التربة الملوثة بالنفايات الهيدروكربونية جنوب شرق الكويت، وأعمال تحضير الموقع للمشروع التجريبي لتكنولوجيات التربة.
وقالت مصادر، إن الجهاز المركزي وافق على طلب «نفط الكويت» تمديد التأمين الأولي للشركات المشاركة بمناقصة تقديم خدمات أمن ودعم للشركة لمدة 3 أشهر اعتبارا من 13 ابريل الجاري.
وأشارت إلى انه تم تأجيل البت في طلب «نفط الكويت» طرح المناقصة المحدودة لإنشاء محطة فرعية للاستهلاك الرئيسي في الروضتين (F)، ومحطات فرعية في مراكز التجميع ومحطة فرعية بمتحرك متغير السرعات في مركز التجميع 25 والأشغال المتصلة بها، التي تشارك بها 14 شركة.
كما أجّل الجهاز المركزي للمناقصات المركزية الموافقة على طلب «البترول الوطنية» ترسية مناقصة صيانة وإصلاح الصهاريج في مصفاة ميناء عبدالله والتسويق المحلي على شركة طارق الغانم للتجارة العامة والمقاولات بمبلغ إجمالي قدره 16.9 مليون دينار (أقل الأسعار) المطابق للشروط والأسعار، بحيث يتم تجديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة بالمناقصة لحين القرار النهائي.