كوريا الجنوبية تعلن تطوير مجمع الطاقة الشمسية العائمة بتقنيات جديدة

يخضع مجمع الطاقة الشمسية العائمة في كوريا الجنوبية -بقدرة 2.1 غيغاواط- للتطوير من قِبل الحكومة، وبدعم من هيئة التنمية والاستثمار لمسطحات المد والجزر في منطقة سايمانجيوم على البحر الأصفر، بحسب ما نشرته مجلة بي في ماغازين (pv-magazine).

اقرا أيضًا.. جوزيف بوريل: الاتحاد الأوروبي تخلص من الاعتماد على الطاقة الروسية

وطوّر علماء وباحثون أكاديميون من المعهد الكوري للآلات والمواد إجراءات تحليل السلامة لتقييم إمكان تركيب أنواع مختلفة من المصفوفات العائمة، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وتحقق العلماء والباحثون من صحة عمليات المحاكاة العددية لمصفوفات الطاقة الشمسية العائمة، ونشرت مجلة كلينر برودكشن جورنال مؤخرًا النتائج التي توصلوا إليها في تقرير بعنوان: “تأثيرات زاوية الدخول المختلفة لأحمال الرياح والأمواج في النظام الكهروضوئي العائم مع مراعاة توزيعات الإجهاد”.

قال الباحث لدى المعهد الكوري للآلات والمواد، بيونج جو ليم، لمجلة بي في ماغازين: “سوف نستخدم هذه النتائج لتركيب وتشغيل نظام الطاقة الشمسية العائمة في مسطحات المد والجزر في سايمانجيوم، على ساحل البحر الأصفر في كوريا الجنوبية”.

وأنشأ الباحثون الأكاديميون من المعهد الكوري للآلات والمواد نموذجَ تحليل السلامة الخاص بهم من خلال 3 أنواع من المحاكاة العددية؛ الديناميكية الحسابية للموائع (سي إف دي)، وتحليل الديناميات الهيدروليكية، وتحليل العناصر المنتهية العابرة (إف إي إيه).

ووُظِّفَت الديناميكية الحسابية للموائع والديناميكيات الهيدروليكية لمحاكاة أحمال الرياح والأمواج على نظام الطاقة الشمسية العائمة.

Print Friendly, PDF & Email