كامكو الكويتية: أسعار النفط لامست أعلى مستوياتها منذ 4 سنوات بأكتوبر الجاري

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية إن أسعار النفط لامست أعلى مستوياتها منذ أربع سنوات خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري قبل الموعد النهائي لتطبيق العقوبات الأمريكية على إيران.
وأوضحت (كامكو) في تقرير متخصص أصدرته اليوم الأحد أن المخاوف المتعلقة بتحرك إعصار مايكل نحو فلوريدا ساهمت أيضا في الزيادة الأخيرة في أسعار النفط الخام بنسبة تقارب مستوى 30 في المئة.
وذكرت أن هذا الاعصار أثر على حوالي 7ر0 مليون برميل يوميا أو 42 في المئة من إنتاج النفط في خليج المكسيك.
ولفتت إلى أن ارتفاع أسعار النفط في سبتمبر الماضي دفع المتوسط الشهري لسعر النفط إلى اعلى مستوياته منذ أكتوبر 2014 إذ بلغ متوسط سعر خام (أوبك) 2ر77 دولار أمريكي للبرميل بنمو شهري بلغت نسبته 8ر6 في المئة. وأضافت أن أسعار العقود الفورية لمزيج خام برنت ارتفعت في المتوسط لتبلغ 8ر78 دولار للبرميل بنمو شهري نسبته 5ر8 في المئة في حين ارتفع سعر خام النفط الكويتي بنسبة 00ر7 في المئة ليبلغ 8ر76 دولار للبرميل.
وقالت إن المخاوف بشأن قلة المعروض النفطي خلال الأشهر المقبلة تعززت بعد انتهاء اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الشهر الماضي دون أي تعليقات على مسار العمل المستقبلي المرتبط باتفاقية خفض الإنتاج المبرمة ما بين الدول الأعضاء وغير الأعضاء بالمنظمة أو إعطاء أي مؤشر آخر على زيادة الإنتاج في الأجل القريب.
أما بالنسبة لتوقعات الطاقة على المدى القريب فأفادت (كامكو) بأن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية رفعت توقعات متوسط أسعار النفط للربع الأخير من هذا العام بحوالي 5 دولارات أمريكية للبرميل ليبلغ مستوى 81 دولارا للبرميل.

وأشارت إلى أن (أوبك) خفضت توقعات نمو الطلب العالمي على النفط للشهر الثالث على التوالي بواقع 50 ألف برميل يوميا ليصل النمو إلى 36ر1 مليون برميل يوميا.