فوز إيني وبي.بي بحقوق تنقيب بحري عن الغاز في مصر

كشفت شركة “بي بي” فوزها ومجموعة الطاقة الإيطالية إيني، بحقوق التنقيب عن الغاز في مصر بمنطقة امتياز بحرية في شرق البحر المتوسط.

وقال كريم علاء الرئيس الإقليمى لمنطقة شمال إفريقيا لدى بي.بي في بيان، إن مصر أرست على شركته ومجموعة الطاقة الإيطالية إيني امتياز تنقيب عن الغاز في شرق البحر المتوسط.

وتحوز كل شركة 50 % من حقوق التنقيب في منطقة الامتياز البالغة مساحتها 3200 كيلومتر مربع الواقعة شمالي شرقي مدينة بورسعيد، حسب البيان.

ويقع الامتياز على بعد نحو 130 كيلومترا شمال شرق مدينة بورسعيد، وتبلغ مساحة منطقة الامتياز حوالي 3.200 كيلومتر مربع على عمق يتراوح ما بين 500 و 1200 متر.

وتابع البيان “تعتز بي بي بشراكتها القوية والناجحة مع وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر كمستثمر رئيسي في منطقة حوض البحر المتوسط “.

وأضاف “يعد فوز بي بي بحقوق التنقيب في منطقة امتياز جديدة، تعزيزا لالتزام الشركة بضخ المزيد من الاستثمارات لمواصلة جهودها الفعالة لاكتشاف وتنمية احتياطيات غازية والتعجيل بإضافتها على خريطة الإنتاج القومي، من خلال ربطها بالبنية التحتية المقامة، وذلك لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة في مصر”.

وتعمل “بي بي” البريطانية، التي كانت تعرف باسم “بريتش بتروليوم”، في مصر منذ ما يقرب من 60 عاما، استثمرت خلالها أكثر من 35 مليار دولار، حيث كانت دائما شريكا نشطا ورئيسيا في قطاع الطاقة المصري.