“غازتك” و”إيني” يفتتحان محطة تموين سيارات بالكهرباء والغاز بالقاهرة

افتتح طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، محطة تموين الوقود المتكاملة بمنطقة العباسية بعد تطويرها لتؤدى المحطة خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل (بنزين92، 95) والشحن الكهربائى وفق أحدث النظم العالمية.

وذكرت وزارة البترول، في بيان صادر، اليوم السبت، أن المحطة تحمل علامة شركتي غازتك وإينى الإيطالية.

وأكد الملا خلال الافتتاح، أن الخطة القومية التى يتم تنفيذها حالياً للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات تأتى تحت مظلة المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا المجال لتوفير خدمات متميزة للمواطنين تحقق لهم الاستفادة الاقتصادية الكاملة وتخفيف الأعباء من خلال استخدام الغاز الطبيعى كوقود منخفض التكلفة.

وأضاف الوزير، أن قطاع البترول نجح في مضاعفة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى التي تقدم خدماتها حالياً لتصل إلى 375 محطة علي مستوي الجمهورية من نحو 180 محطة فقط قبل أقل من عام.

وتابع، والمستهدف تشغيل عدد غير مسبوق من هذه المحطات يصل إلى 400 محطة جديدة خلال الفترة المقبلة في إطار خطة جارية للوصول بعدد المحطات المقدمة للخطة إلى ألف محطة لتحقيق الانتشار للخدمة في كافة المناطق وتحفيز المواطن والتيسير علي مستخدميها .

ولفت الوزير، إلى أن الزيادة المضطردة فى حجم استهلاك الغاز الطبيعى كوقود للسيارات فى السوق المحلى والتى تصل إلى 85 مليون قدم مكعب يومياً حالياً، لتعد بمثابة مؤشر إيجابى على زيادة وعى المواطنين واقبالهم على استخدامه بما يحقق الاستفادة للمواطنين والاقتصاد على حد سواء فى اطار التكلفة المنخفضة للغاز وترشيد استهلاك الوقود التقليدى من البنزين والسولار.

كما أكد الوزير، أن شركة إينى الإيطالية شريك استراتيجي مهم لمصر، وأن توجهها للاستثمار فى مجال توزيع الوقود السائل بالسوق المحلى وإنشاء المحطات المتكاملة يؤكد حرصها على نجاح وتطوير الشراكة الممتدة منذ الخمسينيات مع قطاع البترول كأحد أكبر الشركات العاملة فى البحث عن البترول والغاز.