عاجل.. انفجار وحريق في أبوظبي والحوثيون يعلنون عن عملية “في العمق الإماراتي”

كتب – عبدالله المملوك
أعلنت شرطة أبوظبي اندلاع حريق أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، صباح الاثنين، في منطقة مصفح “آيكاد 3″، بالقرب من خزانات شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

وأعلنت الشرطة عن وقوع “حادث حريق بسيط” في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبوظبي الدولي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درونز” وقعتا في المنطقتين، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق، بحسب الوكالة.

وذكرت الوكالة أن السلطات المختصة تجري تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، مؤكدة عدم تسبب الحريقين في أضرار تذكر.

وبعد نشر بيان شرطة أبوظبي بنحو 12 دقيقة، أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، عن بيان مرتقب بشأن “عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”، وذلك عبر تغريدة على تويتر.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت خلال الأيام الماضية إنها “ستصعد ضد الإمارات”، في أعقاب سيطرة “ألوية العمالقة” على مدينة شبوة اليمنية.

وألوية العمالقة هي قوات يمنية تشكلت لمكافحة الحوثيين في 2017، ويقول الحوثيون إنها مدعومة من الإمارات.

وكان الحوثيون قد رفضوا، السبت، دعوة مجلس الأمن الدولي للإفراج عن سفينة “روابي” التي ترفع العلم الإماراتي، حيث صادروها في مطلع يناير، مؤكدين أنها كانت “محملة بالأسلحة”، وهو ما نفته الإمارات، التي أكدت أنها كانت تحمل مساعدات إنسانية.