طريقة حذف WhatsApp Backup على “آى كلاود” من آيفون

تقدم “آبل” مساحة تخزين سحابية مجانية تبلغ 5 جيجابايت لكل معرف لها، ما يعني أنه بغض النظر عن عدد أجهزة آبل التي تمتلكها، فأنت عالق بسعة تخزين سحابية تبلغ 5 جيجا بايت، والتي تُستخدم لأشياء مثل النسخ الاحتياطي على iCloud، وهي ميزة مهمة، خاصة إذا كنت تستخدم أكثر من جهاز آبل.

ويمكنك دائمًا شراء اشتراك iCloud + من Apple للحصول على مساحة تخزين سحابية إضافية، هل لاحظت أنه يجب عليك دفع رسوم اشتراك شهرية لشركة آبل للوصول إلى هذه الخدمة التي تبدأ من Rs. 75 لـ 50 جيجابايت من البيانات السحابية، بمجرد التوقف عن الدفع لشركة آبل، ستقوم الشركة بحذف جميع البيانات بعد 30 يومًا.

إذا كنت تستخدم WhatsApp على آيفون، فهناك احتمال كبير أن يستخدم واتساب الخاص بك حوالي 2 جيجابايت من بيانات iCloud ، خاصة إذا كنت تخطط لإجراء نسخ احتياطي لجميع الصور ومقاطع الفيديو التي قد تتلقاها على واتساب، هذا يعنى أن ما لا يقل عن نصف مساحة تخزين iCloud سيشغلها واتساب.

لاحظ أن حذف نسخة WhatsApp الاحتياطية من تخزين iCloud الخاص بك له إيجابيات وسلبيات، إذا نظرنا إلى الفوائد، فستحصل على مساحة تخزين إضافية مجانية على iCloud.

أما من حيث العيوب لن يكون لديك أي نسخة احتياطية من بياناتك، وهي صفقة ضخمة، خاصة إذا حدث شيء ما لهاتفك الذكي.
كيفية حذف WhatsApp Backup من iCloud؟

يعد حذف Whatsapp Backup مهمة بسيطة.

انتقل إلى الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك، وانقر فوق الشعار الذي يحمل اسمك وصورتك وتفاصيل iCloud.

ثم انقر فوق خيار iCloud ثم إدارة التخزين ثم Whatsapp ثم حذف البيانات.

بعد ذلك سيفتح الهاتف رسالة فورية تفيد بما إذا كنت تريد حقًا حذف البيانات، انقر في هذا الخيار على حذف وسيتم مسح بيانات WhatsApp الخاصة بك من iCloud.

إذا كنت ترغب في إنشاء نسخة احتياطية جديدة من واتساب على iCloud، فانتقل إلى تطبيق واتساب ثم الإعدادات ثم الدردشة ثم النسخ الاحتياطي للدردشة وانقر على خيار النسخ الاحتياطي.

وإذا كنت تريد أيضًا تضمين مقاطع فيديو على نسخة iCloud الاحتياطية، فقم بتمكين مفتاح التبديل “تضمين مقاطع الفيديو”.