خليجي

“طاقة عربية” تعتزم طرح أسهمها في بورصة مصر خلال 2023

كشف خالد أبو بكر، رئيس مجلس إدارة شركة “طاقة عربية” أن شركته تعتزم طرح أسهمها بالبورصة المصرية خلال العام الحالي، جاء ذلك في مقابلة مع “اقتصاد الشرق” على هامش مؤتمر “إيجيبس” المنعقد في مصر.

تأسست طاقة عربية عام 2006، وهى إحدى شركات مجموعة القلعة للاستثمارات المالية، وتعمل في قطاع توزيع الطاقة في مصر، ويتبعها 4 شركات هم “طاقة غاز” و”طاقة للكهرباء”، و”طاقة لتسويق المنتجات البترولية ، و”طاقة للمياه”.

تأتي تصريحات أبو بكر، في وقت تسعى فيه الحكومة لطرح وبيع أجزاء من نحو 32 شركة مملوكة لها في بورصة مصر ولمستثمرين استراتيجيين خلال عام حتى مارس 2024.

مصر تعتزم طرح 32 شركة حكومية حتى مارس 2024

كان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قال الأسبوع الماضي، إن الحكومة تعتزم طرح 32 شركة موزعة على 18 قطاعاً حتى مارس 2024، وذلك إما من خلال طرحها في البورصة أو بيع حصص لمستثمرين استراتيجيين أو كليهما.

إلى ذلك، أضاف أبو بكر أن شركته تتوقع استثمارات بنحو 32 مليار جنيه خلال الفترة من 2023 إلى 2027، كما تسعى لزيادة محطات التموين بالغاز الطبيعي إلى 100 محطة خلال العام الراهن بدلاً من 61 محطة حالياً.

لدى”طاقة عربية” أعمال في الطاقة الشمسية، حيث قامت بإنشاء وتشغيل محطة طاقة شمسية بقدرة 65 ميغاواط وبتكلفة استثمارية بلغت 1.35 مليار جنيه.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى