صدور حكم استئناف ضد شركة تابعة لـ”بيت الطاقة” في الإمارات

كتب-عبدالله المملوك

أعلنت شركة بيت الطاقة عن صدور حكم الاستئناف ضد إحدى شركاتها التابعة في الإمارات العربية المتحدة لصالح أحد موردي مشروع مشترك تساهم فيه الشركة التابعة.

وقالت “بيت الطاقة” في بيان للبورصة إن حكم الاستئناف ألزم الشركة التابعة بأداء مبلغ 928 ألف دولار بما يُعادل 281 ألف دينار كويتي لصالح المورد، بفائدة سنوية قدرها 9% من تاريخ 23 ديسمبر 2019.

وأوضحت “بيت الطاقة” أن الشركة بصدد الطعن على هذا الحكم بمحكمة التمييز، كما تعمل الشركة حالياً على تقييم موقفها القضائي حيال كافة المطالبات وسيتم الإفصاح عن أية تطورات جوهرية إن وجدت.

ويتمثل الأثر المالي من الحكم السابق في الاعتراف بمخصصات إضافية بمبلغ 170 ألف دينار تقريباً في المعلومات المالية المرحلية للربع الأول من العام الجاري (2021).

كانت “بيت الطاقة” أعلنت في مطلع أكتوبرالماضي، عن تحرك قضائي من قبل بعض الموردين ضد إحدى الشركات التابعة للمجموعة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الشركة آنذاك إن هذا التحرك بخصوص سداد بعض الأرصدة الدائنة الناتجة عن النشاط الاعتيادي للشركة التابعة والتي لم تتمكن من سدادها نظراً لظروف التشغيل وأثر التوقف الناتج عن جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن خسائر “بيت الطاقة” تقلصت بنحو 2.3% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 379.43 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 388.41 ألف دينار للفترة نفسها من عام 2019.

‏كما تقلصت خسائر الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 1.26 مليون دينار، مقابل خسائر بقيمة 4.26 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2019، بتراجع في الخسائر بنسبة 70.4%.