شركة Apple تعلن طرح أسرع جهاز لابتوب في العالم

كشفت شركة آبل Apple الأمريكية الرائدة، عن أجهزة MacBook التي تعمل بالمعالجات الجديدة الأسرع M2Pro و M2X، ويأتي ذلك كمفاجأة للجمهور قبل أسابيع من الموعد المعتاد لعملاق التكنولوجيا.

إقرأ أيضا..طرق لاكتشاف الرسائل المشبوهة على واتساب

أجهزة اللابتوب الجديدة

ويأتي الكشف عن أجهزة اللابتوب الجديدة التي تستخدم أحدث إصدارات عملاقة التكنولوجيا آبل من رقائق M2، التي طرحتها لأول مرة العام الماضي، ويرجع ذلك إلى القرار الذي اتخذته الشركة عام 2020 باستخدام معالجات خاصة بها من تصميمها، بعد الاعتماد على تكنولوجيا Intel لمدة 15 عاما.

مواصفات الجهاز

وقالت الشركة إن جهاز اللابتوب الجديد المزود بمعالج M2Pro الجديد به أشباه موصلات أكثر من الجهازM1Pro بنسبة 20 % تقريبا، ويحتوي على ضعف الكمية الموجودة في M2 ، مما يساعد برامج مثل الفوتوشوب على أداء أفضل في المهمات الثقيلة أسرع من أي وقت مضى، ووفقا للتسريبات ستقيم آبل أول مؤتمراتها في 2023 في شهر مارس القادم ، المقرر فيه طرح أجهزة اللابتوب الجديدة.

كما أنه من المتوقع أن تكشف آبل عن نظارة الواقع المعزز VR التي طال انتظارها.

أسعار الجهاز

وبالنسبة للأسعار في أجهزة اللابتوب المتوفرة حاليا يبدأ سعر جهاز MacBook الصغير الجديد من 599 دولارا، وسيكون متاحا من 24 يناير الجاري، ويبدأ سعر أجهزة “MacBook Pro ” قياس 14 بوصة و16 بوصة المزودة بأحدث المعالجات حاليا من 1999 دولارا، بالمقارنة مع 1299 دولارا للطراز مقاس 13 بوصة المزود بـ M2.

Print Friendly, PDF & Email