شركة ناقلات النفط الكويتية تطرح مشروعًا لتحديث الأسطول الخاص بها

 

 

ONA، ووكالات 

كشف مصدر نفطي لوسائل الإعلام أن شركة ناقلات النفط الكويتية طرحت ممارسة تصميم وإنشاء 3 ناقلات غاز وممارسة إنشاء ناقلة نفط خام عملاقة على كبرى الشركات المتخصصة في أحواض وبناء السفن العالمية.

وذكر المصدر أن ممارسة تصميم وبناء عدد 3 ناقلات غاز تم طرحها على شركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة الكورية، شركة شنغهاي wagaoqiao للسفن الصينية، شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية، وشركة كاواساكي للصناعات الثقيلة اليابانية.

وقال المصدر أن ممارسة تصميم وبناء وتسليم ناقلة النفط الخام العملاقة تم طرحها على شركة شركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة الكورية، شركة شنغهاي wagaoqiao للسفن الصينية وشركة بوهاي للصناعات الثقيلة وبناء السفن.

وقال المصدر أن بناء تلك الناقلات يأتي ضمن المرحلة الرابعة من تحديث الأسطول والتي ستكون عبارة عن ناقلة نفط خام عملاقة و4 ناقلات منتجات بترولية بالإضافة إلى 3 ناقلات غاز مسال.

وأوضح أن انخفاض عمليات البناء في أحواض السفن العالمية شجع الشركة على طرح المرحلة الرابعة من تحديث الأسطول.

وبين المصدر أن «مؤسسة البترول» تنوي المحافظة على حجم ونوعية الأسطول البحري اللازم لتلبية الغطاء الاستراتيجي طويل الأمد والاحتياجات التسويقية وبما يتماشى مع معدلات الإنتاج المستهدفة داخل الكويت والالتزام بتشغيل وتأجير الناقلات الفائضة عن الاحتياجات التسويقية في السوق العالمي الزمني أو الفوري على أسس تجارية.