شركة بريطانية تعلن افتتاح أول مختبر مستقل للنفط و الوقود بالعراق

افتتاح أول مختبر مستقل للنفط الخام والوقود في خور الزبير
افتتاح أول مختبر مستقل للنفط الخام والوقود في خور الزبير

أعلنت شركة “إنترتك”، اليوم الخميس، عن افتتاح أول مختبر مستقل للنفط الخام والوقود ومنتجات البترول في العراق.

 وقالت الشركة في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “مختبر الهيدروكربون الجديد الُمشيَد في ميناء خور الزبير، سيدعم الطلب المتزايد على حلول ضمان الجودة في قطاع البترول في كل أنحاء العراق حيث سيقوم قريباً وللمرة الأولى في العراق، بتوفير خدمات اختبار وقود محركات الأوكتين”.

 و اضافت ان “هذا سيمكّن افتتاح المختبر الجديد المقام على مساحة 1,300 قدم مربع، (إنترتك) من تقديم خدماتها في هذا السوق السريع النمو وفي هذا الموقع الاستراتيجي”.

 وتابعت “يتألّف خور الزبير من مناطق صناعية تضمّ شركات للبتروكيماويات إلى جانب شركات من قطاعات أخرى، والتي ستستفيد من قرب خدمات المختبر لعملياتها وتُعَدّ أرصفة ميناء الزبير البالغ عددها تسعة أرصفة، حيوية لصادرات وواردات النفط في العراق وهي تمكّن حاملات النفط والمصافي والموزعين والشركات التجارية من الوصول مباشرة إلى الميناء”.

 ولفتت الى انه “يقع داخل مبنى تخزين البترول الجديد التابع لـ “إس كي إيه للطاقة” وهو يشكّل استثماراً كبيراً في قطاع النفط والغاز العراقي. ويقدّم المختبر مجموعة واسعة من الخدمات لقطاع النفط والقطاعات المتعلّقة به، من بينها خدمات فحص العيّنات والخدمات التي تحتاجها شركات التكرير والتسويق والتوزيع العاملة في قطاع النفط والغاز وقطاع الطيران”.

 واستطردت “كما وسيوفّر المختبر خدمات لتحليل جودة واختبار النفط الخام والنفتا والبنزين من أجل مساعدة العملاء على الحفاظ على جودة الوقود أو تحسينها للإيفاء بالمواصفات التجارية والتنظيمية، هذا وسيعمل المختبر على مدار الساعة، سبعة أيام في الأسبوع كما سيقدم دعماً لحل المعضلات”.