شحنات إضافية من الغاز المسال الإماراتي إلى ألمانيا

تضع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اللمسات الأخيرة على اتفاق لتسليم 6 شحنات غاز طبيعي مسال إلى ألمانيا العام المقبل، وتضاف الشحنات الجديدة إلى أول عملية شحن غاز مسال من الإمارات إلى ألمانيا سيتم تسليمها في ديسمبر من أجل تشغيل محطة التغييز العائمة التابعة لشركة “أر دبليو إى” (RWE) في برونسبويتيل بالقرب من هامبورج.

اقرأ أيضًا.. ترامب يدخل على خط تسرب الغاز في أوروبا

تسعى ألمانيا إلى مصادر جديدة للغاز بعد أن أمنت الحكومة خمسة محطات عائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال للمساعدة في الحد من الاعتماد على الوقود الروسي وتخفيف أزمة أسعار الطاقة غير المسبوقة. ستساعد الصفقة في تأمين الإمدادات لأكبر اقتصاد في أوروبا والذي يكافح لاستبدال التدفقات الروسية المنخفضة من الغاز، وفق بلومبرج.

قام المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال جولته في الشرق الأوسط في نهاية الأسبوع الماضي، بتأمين شحنة واحدة فقط، بينما وقع على المزيد من الشحنات سيتم تسليمها العام المقبل.

تسلم “أدنوك” الشحنة الأولى البالغ حجمها 137 ألف متر مكعب إلى محطة برونسبويتيل التابعة لشركة “أر دبليو إى” في أواخر ديسمبر أو بحلول أوائل 2023.

قال متحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية: “جرى التخطيط لمزيد من الشحنات، لكن الرقم الدقيق لم يتضح بعد.. المحادثات جارية”. رفضت أدنوك التعليق ولم يكن ممثل “أر دبليو إى” متاحاً على الفور للرد على التساؤلات.

لم يتضح على الفور المشتري والمحطة التي ستتسلم الشحنات الست الإضافية في العام المقبل.

Print Friendly, PDF & Email