سهيل المزروعي: الإمارات مستمرة في استثماراتها بقطاع الطاقة

قال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، إن دولة الإمارات مستمرة في استثماراتها في قطاع الطاقة بمختلف أنواعه، وذلك لسد الطلب المتنامي وضمان الاستقرار في الأسواق العالمية.

وأكد المزروعي خلال مشاركته في أعمال منتدى أسبوع الطاقة الذي عُقد في العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري أنه من الضروري المحافظة على التوازن بين العرض والطلب في أسواق النفط والغاز، من خلال التنسيق والعمل المشترك بين الدول المنتجة، لتحقيق نمو مستدام لا تعرقله تقلبات الأسواق.

وأضاف أنه بفضل الرؤية طويلة الأمد للقيادة في الإمارات نحو مستقبل مستدام وضعت الدولة خططها لمكافحة تغير المناخ وتعمل على عدة أصعدة بما فيها قطاعات الطاقة والنقل والبنى التحتية، لتحقيق مستهدفاتها نحو الحياد الكربوني بحلول عام 2050 وتعد الدولة الأولى في المنطقة التي وضعت خطة واضحة لتحقيق تلك الغاية.

وكان المزروعي قد ترأس وفد الدولة المشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي والذي عُقد في موسكو، حيث ضم الوفد سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة ومفوض فوق العادة لدى روسيا الاتحادية، وسعادة أحمد محمد الكعبي، الوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة والبنية التحتية، وعدداً من كبار المسؤولين في شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة مبادلة للاستثمار.

جدير بالذكر أن أعمال منتدى «أسبوع الطاقة الروسي» انطلقت يوم الأربعاء الماضي في قاعة المعارض المركزية «مانيج» في العاصمة الروسية موسكو وسط مشاركة دولية فعالة شملت وزراء النفط والطاقة من مختلف دول العالم ورؤساء كبرى شركات الطاقة العالمية.