سلطنة عمان تستضيف غدا مؤتمر الغاز الطبيعي في نسخته الأولى

وزير النفط العماني - محمد بن حمد الرمحي

تستضيف سلطنة عمان غداً الاثنين مؤتمر الغاز والغاز الطبيعي المسال للشرق الأوسط في نسخته الأولى.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تنظم المؤتمر بالتعاون مع وزارة النفط والغاز، ويقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر يومين.
وحسب الوكالة، يرعى افتتاح المؤتمر محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بحضور كبار المسؤولين والتنفيذيين والخبراء في قطاع الغاز على المستويين المحلي والدولي.
ويتضمن المؤتمر عدة حلقات عمل واجتماعات متخصصة في هذا المجال مما تتيح الفرصة للمسؤولين وصناع القرار والمختصين في قطاعي النفط والغاز لتبادل المعارف ورفع الوعي، ومناقشة الخيارات الاستراتيجية التي يقدمها مورد الغاز الطبيعي على صعيد استدامة توفر الطاقة، ودورها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ويناقش التحديات التي يواجهها القطاع وكيفية التغلب عليها.
وطبقاً للوكالة، تأتي استضافة المؤتمر من أجل نشر المعرفة وتبادل الخبرات المهارات بين الخبراء والاختصاصين من داخل السلطنة وخارجها في هذا المجال فضلاً عن الترويج للسلطنة، كوجهة نموذجية لاستضافة مثل هذه الفعاليات وإبراز العديد من الجوانب السياحية التي تزخر بها السلطنة بدءاً من موقعها الجغرافي الاستراتيجي إلى المرافق ذات المستوى العالي من الجاهزية. – See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/d1c5bb90-bb94-4e3a-8827-f275d7e10396#sthash.mdaMsUUy.dpuf