سلطان : نفط الكويت تعمل في 50 موقع للإنتاج لضمان الامداد للمستهلك العالمي والمحلي

كتب-عبدالله المملوك

قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد محمود سلطان ان شركة نفط الكويت تعمل علي مدار الساعة لإنتاج النفط والغاز لإمداد وتلبية السوق المحلي و العالمي من انتاج نفطي او غاز .

واضاف سلطان في مداخلة تلفزيونية له أمس ان شركة نفط الكويت تعمل في أكثر من خمسين موقع للإنتاج حتي تستمر عمليات الامداد اليومية للمستهلك العالمي من النفط الخام وكذلك حتي نستمر في إمداد النفط و الغاز لمصافي شركة البترول الوطنية للتكرير البترولي .

وذكر ان الشركة تسخر كل ما لديها من إمكانيات بشرية ومادية لضمان استمرارية الاعمال وفق الاطر المتبعة للمحافظة علي سلامة الكوادر البشرية والاهتمام بالشروط البيئة في نفس التوقيت

وأشار سلطان الي ان شركة نفط الكويت تبذل أقصي جهودها رغم الظروف التي يمر بها العالم لمواصلة العمل ليلا مع نهار حتي نتخطي الظروف الصعبة للوصول الي بر الأمان .

وحول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها شركة نفط للوقاية من ڤيروس كورونا اوضح سلطان ان شركة نفط الكويت وضعت كل امكانياتها لدعم وزارة الصحة لمكافحة هذا الوباء حيث أقامت في البداية الشركة مستشفي الأحمدي القديم لسعة ١١٠ سرير مؤكدا انه يمكن مضاعفتها ان هذا العمل لإستقبال الحالات العناية المركزة .

ولفت سلطان الي ان قيام نفط الكويت بإنشاء تلك المحاجر لتلقي الحالات المرضية الاخري ومحاولة تخفيف الضغط علي المستشفيات والكوادر الطبية في وزارة الصحة الذين يعملون ليل ونهار لمكافحة هذا الداء .

والمح الي انه تم نقل عدد من مرضي مستشفي العدان الي مستشفي الأحمدي القديم
مشيرا الي ان يتم تجهيز المحجر في شمال الكويت المحجر الكائن في منطقة الرتقه كمحجر طبي بالتعاون مع وزارة الصحة علي نسخة مساحة ١٣٥ الف متر مربع .

وذكر ان المستشفي الميداني مجهز تجهيز كامل وعناية مركزة وأيضا تحتوي تقريبا علي ٩٢٧ غرفة موزع غرف للمواطنين القادمين ٥٦٤ غرفة ١٧٢غرفة للكوادر الطبية والأمنية
و٩١ غرفة للخدمات الفندقية والصيانة و كل هذه الغرف مزودة بالإنترنت والتلفزيون والتليفون والستالايت ويوجد بها أيضا الإسعافات الاولية ومواقف سيارات