سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 25ر9 دولار ليبلغ 91ر107 دولار

كتب – عبدالله المملوك
انخفض سعر برميل النفط الخام الكويتي 25ر9 دولار ليصل الي مستوي 91ر107 دولار وذلك في تداولات يوم امس الاربعاء مقارنة ب 117,16 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء وفق للاسعار المعلنه من مؤسسة البترول الكويتية .
وعلى الصغيد العالمي انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر عند 100.68 دولار للبرميل، كما استقرت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس عند 98.52 دولار للبرميل.

واستقرت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس في محاولة للحد من خسائرها القوية على مدار الأسبوع، حيث يقيم المستثمرون مخاوفهم بشأن التباطؤ العالمي المحتمل مع اتجاه البنوك المركزية لتشديد السياسة النقدية، وتأثير ذلك على الطلب على الطاقة.

وأظهر تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر الثلاثاء ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 3.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما تنتظر الأسواق صدور التقرير الرسمي من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

وذكرت “بلومبرج” نقلًا عن أشخاص مطلعين على الأمر أن الولايات المتحدة وحلفاءها ناقشوا محاولة وضع سقف لسعر النفط الروسي بين 40 دولارًا وحوالي 60 دولارًا للبرميل، حيث تستكشف مجموعة الدول السبع عدة طرق للحد من عائدات النفط الروسية وتقليل تأثير نقص الإمدادات على اقتصاداتهم.

لا يتوفر وصف.

Print Friendly, PDF & Email