سعر برميل البترول بين 70 و 80 دولار هو “الأنسب للجزائر”

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، عبد المومن ولد قدور، يوم الأحد بحاسي مسعود (900 كم جنوب الجزائر العاصمة)، أن سعر برميل البترول بين 70 و80 دولار “هو الأنسب للجزائر”.

وصرح ولد قدور خلال ندوة صحفية نظمت في ختام أشغال الندوة الوطنية لمجمع  سوناطراك أن “سعر برميل البترول الأنسب لنا، كجزائريين، هو ذلك الذي يتراوح  بين 70 و80 دولار”.

واعتبر أنه اذا ما بقيت الأسعار الحالية التي تتجاوز 70 دولار للبرميل على  حالها، فإن الأمر “ايجابي جدا” لاقتصاد البلد، مضيفا أنه يعتقد أن “الأسعار  ستبقى على ما هي عليه”.

وفيما يخص الشراكة، أكد ولد قدور أن مجمع سوناطراك وقع على اتفاقيات “هامة  جدا” مع مختلف شركائها، مضيفا أن “المجمع سيشرع في التنقيب في عرض البحر وفي  مشاريع أخرى” ستجعل من الشركة، والبلد، أكثر جاذبية”.

أما بخصوص تطوير المؤسسة في ضوء استراتيجية سوناطراك لآفاق 2030، أبرز ولد  قدور أهمية التكوين لدى عمال المؤسسة بما فيها النقابيين.

وأفاد باتخاذ إجراءات عدة في هذا الصدد، ومنها اختيار أفضل 200 مدير شاب،  وتطوير نظام التكوين والتعليم الالكتروني.

وللتذكير، فقد تم إبرام عقد الاستقرار والتنمية بين مجمع سوناطراك والاتحادية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء تحت رعاية الاتحاد العام للعمال الجزائريين خلال ندوة وطنية نظمت يوم الأحد بمنطقة حوض الحمراء بدائرة حاسي مسعود (80 كم جنوب شرق ورقلة).