سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 82.79 دولار للبرميل

رتفع سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الأربعاء بواقع 3.23 دولار؛ ليصل إلى 82.79 دولار، مقابل 79.56 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، بعد ارتفاع مفاجئ لمخزونات الخام في الولايات المتحدة ومع استمرار تبعات قرار بعض الدول بالسحب من الاحتياطيات الاستراتيجية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام ارتفعت مليون برميل للأسبوع المنتهي في 19 نوفمبر الجاري، في حين كانت التوقعات تشير لهبوط 1.7 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 0.6 مليون برميل، كما انخفض مخزون المقطرات مليوني برميل.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في تحالف “أوبك+”، أنه لا يتم مناقشة وقف خطط زيادة إنتاج الخام حالياً، مع انتظار اجتماع المجموعة في الأسبوع المقبل لإصدار قرار بشأن سياسة الإمدادات في شهر يناير القادم.

وقررت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتنسيق مع عدد من الدول من بينها الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية وبريطانيا سحب 50 مليون برميل من مخزونها النفطي الاستراتيجي.

وتراجع أمس سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير بنحو 0.07% أو 6 سنتات ليصل إلى 82.25 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن سجل 83 دولارًا في وقت سابق من التعاملات.

وهبط أمس أيضاً سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يناير بنسبة 0.1% أو 11 سنتاً عند مستوى 78.39 دولار للبرميل.