روسيا وباكستان تتوصلان إلى اتفاقات بشأن إمدادات النفط والغاز

أفاد بيان مشترك بأن موسكو وإسلام آباد اتفقتا بشأن إمدادات النفط والغاز من روسيا إلى باكستان، على أن يتم الانتهاء من الاتفاقية في موعد أقصاه مارس 2023.

اقرأ ايضًا.. اسعار النفط تسجل 86.71 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام برنت

وجاء في بيان في ختام اجتماع للجنة الحكومية الروسية الباكستانية حول التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني أن “الجانبين بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن التفاصيل الفنية اتفقا على أنه توريد النفط والغاز الروسي إلى باكستان على أن يتم ذلك على أساس المصالح الاقتصادية المشتركة وأن تستكمل عملية التوافق النهائي بموعد أقصاه نهاية مارس 2023″.

وقبل ذلك ذكر نائب وزير الطاقة الروسي سيرغي موتشالنيكف، أن روسيا وباكستان توصلتا إلى اتفاقات تفاهمية بشأن إمداد باكستان بالنفط والمنتجات البترولية الروسية.

كذلك أشار إلى أنه تمت مناقشة جميع القضايا المتعلقة بـ”السيل الباكستاني” خلال اجتماعات اللجنة الحكومية.

وتم توقيع الاتفاقية بين حكومتي روسيا وباكستان بشأن تنفيذ مشروع بناء خط أنابيب الغاز في أكتوبر عام 2015، وتقضي الوثيقة باستخدام المواد والتكنولوجيات والخدمات الروسية.

واستضافت إسلام آباد في الفترة من 18 إلى 20 يناير، اجتماعات اللجنة الحكومية الروسية الباكستانية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني، وترأس الجانب الروسي وزير الطاقة نيكولاي شولغينوف، وترأس الجانب الباكستاني وزير الاقتصاد أياز صادق.

Print Friendly, PDF & Email