رسالة خبيثة تصيب الملايين من هواتف أندرويد ببرنامج خطير

تستهدف عملية تصيد احتيالية مستخدمي هواتف أندرويد بـ رسالة خبيثة تصيب أجهزتهم ببرنامج خطير من أجل سرقة معلوماتهم المصرفية.

وبحسب ما ذكره موقع “bleepingcomputer”، فإن هجوم التصيد الاحتيالي الجديد عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS Phishing)، يشمل توزيع تحديثات أمنية ضارة على نطاق واسع، حيث توزع حملات البرامج الضارة الجديدة مشغلات Adobe Flash مزيفة، ومذكرات البريد الصوتي على أجهزة أندرويد.
وأوضح خبراء الأمن السيبراني، أن الرسائل الخادعة تحوى تطبيق خبيث يطلق عليه اسم Flubot، وهو أحد أنواع فيروس حصان طروادة المصرفي، والذي يعمل على سرقة بيانات الاعتماد المصرفية من مستخدمي هواتف أندرويد.

وبمجرد تثبيت هذا البرنامج الضار على جهاز أندرويد، يمكن لـ FluBot سرقة بيانات اعتماد الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بسهولة، كما يستطيع تسجيل كل ما يحدث على الشاشة، والاطلاع على سجل العناوين المسجل على هاتف الضحية، وإرسال أو اعتراض رسائل SMS المزيفة الآخرين بدفتر العناوين.

ونظرا لأن هذا البرنامج الضار يستخدم جهاز الضحية لإرسال رسائل خادعة جديدة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بهم، فأنه ينتشر على نطاق واسع بين مستخدمي أجهزة أندرويد.