رحلات سياحية إلى المحطة الفضائية الدولية العام المقبل

أعلنت مصادر فى شركة Space Adventures أنها وقعت عقودا مع شخصين من المقرر أن يذهبا فى رحلة سياحية إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبات “سويوز الروسية” العام القادم، وفى يونيو العام الفائت صرح المتحدث باسم Space Adventures فى روسيا بأن شركته وجدت مرشحين للذهاب فى رحلة سياحية إلى المحطة على متن مركبات “سويوز”.

وأوائل 2019 كانت مؤسسة “روس كوسموس” قد أشارت إلى أنها وقعت عقودا مع الشركة المذكورة لإرسال رحلة مأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية، ستكون أول رحلة يذهب فيها سائحان على متن مركبة “سويوز”، وسيتولى قيادة المركبة رائد فضاء متمرس، وأوضحت أنها ستعلن عن أسماء السائحين فى وقت لاحق.

وتعتبر شركة Space Adventures الأمريكية الشركة الوحيدة التى تعمل على تنظيم رحلات سياحية إلى المحطة الفضائية الدولية، وما بين عامى 2001 و2009 أرسلت هذه الشركة 7 سياح إلى المحطة على متن مركبات “سويوز” الروسية، ومن بين هؤلاء السياح كان تشارلز سيمونى الذى زار المحطة مرتين حتى اليوم، حسب روسيا اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن مثل هذا النوع من الرحلات كلف السياح سابقا ما بين 20 إلى 50 مليون دولار، ولم يعلن رسميا حتى الآن كم ستكون كلفة الرحلة القادمة بالنسبة لكل سائح إلى المحطة الفضائية.