رئيس “شنايدر إلكتريك”: الطاقة المتجددة لها دور في تحسين صورة مصر

ناقش المهندس وليد شتا الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك بمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، خلال القمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام”صوت مصر” في دورتها الثالثة، المنعقدة حاليا، دور الطاقة المتجددة في تحسين الصورة الذهنية لمصر، مؤكدا أن التكنولوجيا الجديدة تسهم في تحقيق أقصى استفادة في ظل تحول أغلب المناطق والمدن الحديثة بمصر لمدن صناعية ذكية.

وأضاف أﻥ ﻣﺼﺮ ﺳﻮﻕ ﻣﻬمة ﻭﻭﺍﻋﺪة، ﻭبالتالي تحاول الشركة ﺗﻠﺒﻴﺔ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺩﻣﺞ ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺷﻨﺎﻳﺪﺭ ﺇﻟﻜﺘﺮﻳﻚ ﺍﻟﻤﺘﻄﻮﺭﺓ ﻓي ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ بﻣﺼﺮ؛ ﻟﻜي ﻧﻘﻠﻞ ﻣﻦ ﻧﺴﺐ ﺍﺳﺘﻬﻼﻙ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ.

وتابع: “الاعتماد على الطاقة الجديدة يساهم في خفض نسب الانبعاثات والتلوث البيئي، ومصر بحاجة إلى رفع كفاءة منشآتها لكي تعمل بكفاءة وهو ما يؤدي إلى ترشيد استهلاك الطاقة فى النهاية”، مشيرا إلى أن شركة شنايدر تسعى داخل العاصمة الإدارية لوضع أنظمة يمكن من خلالها التحكم في المدينة، ووضع حلول فورية لأي طارئ، على سبيل المثال من ناحية الشبكة المائية بحيث إذا حدث انفجار لأي ماسورة يتم حل المشكلة في أسرع وقت وبدقة متناهية.

وأوضح أن شنايدر-مصر لها قيمة كبيرة في الشرق الأوسط، فمصر والسعودية تضمان أكبر مصنعين بالمنطقة، كما أن الشركة لها تواجد في كل القطاعات الكبرى داخل مصر، واشتركت في مشروعات ضخمة بالوطن العربي.

وأضاف أن الشركة تساهم في مشروعات عديدة ومن أهمها مشروع مجمع الطاقة الشمسية بمنطقى بنبان بمحافظة أسوان والذى يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى العالم، إلى جانب المشاركة فى مشروعات مزارع الرياح عن طريق تركيب 70% من معدات تحويل الطاقة إلى الشبكة الذكية.