رئيس جوجل يزور البنتاجون لإصلاح علاقته بالجيش بعد ثورة الموظفين

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-07-18 14:25:57Z | |

قام ساندر بيتشاى، الرئيس التنفيذى لشركة جوجل، الأسبوع الماضى،ـ بزيارة إلى البنتاجون، التقى خلالها بعدد من المسئولين فى وزارة الدفاع الأمريكية، وذلك فى محاولة للتخفيف من حدة التوتر، وذلك حسبما زعم موقع “بيزنس إنسايدر” البريطانى.

ترامب وجوجل
وفى السابق، ذكرت جوجل أن بيتشاى سافر إلى واشنطن للاجتماع مع مشرعى الحزب الجمهورى حول هذه القضايا، مثل إمكانية عودة الشركة إلى الصين، وكذلك الشكاوى الأخيرة التى أدلى بها الرئيس دونالد ترامب بأن الشركة تحيّز محرك البحث الخاص بها ضده.

واستغل بيتشاى البالغ من العمر 46 عاماً الفرصة لبناء جسر صغير مع الجيش، بعد كم المشاكل التى تعرضت لها الشركة هذا العالم، خاصة بعد تسريب مشاركتها بمشروع Maven، وهو محاولة لاستخدام الذكاء الاصطناعى لمساعدة وزارة الدفاع على تحليل لقطات فيديو ملتقطة بواسطة طائرة بدون طيار.

ووقع أكثر من 4000 موظف من جوجل على عريضة تطالب المديرين بوضع حد للعلاقة، ووعد بعدم المساعدة أبداً فى بناء أسلحة معززة للذكاء الاصطناعى.

ووافق بيتشاى على القيام بذلك، عندما أصدر مجموعة من المبادئ التى من شأنها أن تحكم عمل جوجل مع الذكاء الاصطناعى، وقالت إدارة جوجل أيضا أنها لن تجدد عقد المشروع، ولكن عندما يتعلق الأمر بمسألة العمل مع الجيش فى أنشطة غير قاتلة، جعل بيتشاى موقفه واضحًا، إذ كتب وقتها قائلا: “فى الوقت الذى لا نطور فيه الذكاء الاصطناعى لاستخدامه فى الأسلحة، فإننا سنواصل عملنا مع الحكومات والجيش فى العديد من المجالات الأخرى