خفض صادرات النفط العراقية إلى أمريكا

اعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم السبت، انخفاض صادرات النفط العراقية للولايات إلى 155 الف برميل خلال الاسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة في تقرير لها، أن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من تسع دول بلغت 6 ملايين و79 الف برميل يوميا مرتفعة بمقدار187 الف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقة والذي بلغ 5.892 ملايين برميل”.

وأضاف التقرير، أن “امريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 155 ألف برميل يوميا، في حين استوردت 305 آلاف برميل يوميا في الأسبوع الذي سبقه”.

وتابع، أن “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,435 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 878 ألف برميل يوميا، تليها السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 555 الف برميل يوميا، ثم البرازيل وبكمية بلغت بمعدل 349 ألف برميل يوميا”.

وأشار التقرير، إلى أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من كولومبيا بلغت بمعدل 340 ألف برميل يوميا، تليها نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 183 الف برميل يوميا، تليها روسيا بمعدل 159 الف برميل يوميا ، تليها الاكوادور بمعدل 29 الف برميل يوميا”.