مصر.. حملة لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للغاز الطبيعى

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بالتوسع فى تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

وأوضحت ان هناك تعاونا وثيقا مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم الخاصة او الأجرة للعمل بالغاز الطبيعى وتقديم الدعم المالى لإتمام عملية التحويل وتقسيطه بطرق ميسرة.

فى هذا الإطار أعلنت بدء تنفيذ حملة دعائية بالتعاون مع شركتى كارجاس وغازتك بعدد كبير من محطات الوقود بمختلف المحافظات لشرح التيسيرات التى تم توفيرها للمواطنين لتحويل سياراتهم مع توضيح المعدلات الكبيرة للتوفير المالى عند التحول الى استخدام الغاز خاصة فى ظل ارتفاع أسعار الوقود محليا وعالميا. وسيتم خلال الحملة توزيع مطويات دعائية وهدايا عينية على أصحاب السيارات الراغبين فى تحويل سيارتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

وأشارت نيفين جامع إلى ان مشاركة جهاز تنمية المشروعات فى هذا المشروع المهم تأتى فى إطار اهتمامه بالمشروعات الإستراتيجية ذات البعد الاجتماعى والبيئى والتى تهدف إلى تقليل التلوث والمحافظة على البيئة ولما لها من مردود اقتصادى كبير على الدولة من خلال تقليل الدعم على المنتجات البترولية وعلى المواطنين من خلال التوفير فى فرق سعر الغاز عن البنزين وإتاحة فرص عمل فى مجال المواصلات.

وأوضحت أنه قد سبق للجهاز تمويل المشروع القومى لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بمبلغ 172 مليون جنيه مصرى تم من خلالها تحويل 34400 سيارة وفرت وحافظت على عشرات الآلاف من فرص العمل.