حل سحرى لإجراء محادثة سرية في آيفون

دائما ما يبحث المهتمين بالخصوصية عن إيجاد طرق غير اعتيادية لتبادل الرسائل ومشاركة الوثائق والصور خوفا من تسريب البيانات الخاصة بهم أو اختراقها، ولكن يوجد عدد من العوائق لهؤلاء المهتمين بالخصوصية وهي أن تطبيقات الدردشة هى الحل الوحيد بالنسبة لهم، ومع ذلك فإن هناك حلول أخرى بعيدا عن تطبيقات الدردشة.

وبحسب موقع Lifehacker فإن هناك حل سحرى لإجراء محادثة سرية في هواتف آيفون بعيدا عن تطبيقات الدردشة، حيث يعد تطبيق Apple Notes لهواتف آيفون واحدا من تلك الحيل التى يمكن استخدامها لاجراء المحادثات السرية لتجنب الاختراق أو تسريب البيانات.

وقد لا يكون تطبيق Apple Notes لهواتف آيفون هو الخيار الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما تريد إبقاء محادثة مخفية عن الآخرين، ولكن باستخدام الميزات الخاصة به لدعوة الآخرين إلى “محادثة” ثم حذف الرسائل عند الانتهاء، حيث يمكنك مسح جميع الأدلة الموجودة في الدردشة.

كيفية استخدام تطبيق Apple Notes لإجراء محادثات سرية في هواتف آيفون

افتح تطبيق Apple Notes لهاتفك الآيفون وأنشئ ملاحظة جديدة، ثم اكتب شيئًا ما في الملاحظة ، ثم انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة ، ثم انقر فوق مشاركة الملاحظة.

يمكنك النقر فوق خيارات المشاركة وتعطيل أي شخص يمكنه إضافة أشخاص، ضمن الإذن ، تأكد من أنك قد حددت إمكانية إجراء تغييرات.

ارجع إلى صفحة واحدة وحدد كيف تريد مشاركة الملاحظة مع شخص آخر، وطالما لديهم معرف آبل Apple ID ، فسيكون بإمكانهم الوصول إلى ملاحظتك، ادخل على تطبيق iMessage لمشاركة الملاحظة، وبمجرد انضمام الشخص الآخر، يمكنك البدء في كتابة رسالة وسيتمكن من رؤيتها إلى حد كبير في الوقت الفعلي.

ولتسهيل التمييز بين رسائلك انقر فوق رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى وحدد إدارة الملاحظة المشتركة، حدد تمييز كل التغييرات وارجع إلى ملاحظتك، وعندما يردون على رسالتك ، سيبرزها تطبيق Apple Notes بلون مختلف.

عند الانتهاء من المحادثة ، احذف كل شيء كتبته أولاً، ثم اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى ، وانتقل إلى خيارات المشاركة ، وقم بتغيير إذن المستند إلى العرض فقط.

ارجع إلى الصفحة السابقة ، واسحب إلى اليسار على اسم جهة الاتصال الخاصة بك ، وحدد إزالة، وسيؤدي هذا إلى منع أى شخص من الوصول إلى الملاحظة بشكل أكبر .

Print Friendly, PDF & Email