جوجل ويوتيوب تقدمان خدمة الـ Fact checking

Zurich, Switzerland - 24 June, 2015: Google sign on the wall of the Google office building. Google is a multinational technology company specializing in Internet-related services and products.

أعلنت شركة جوجل بالتعاون مع شريكتها منصة يوتيوب YouTube ، عن مجموعة جديدة من ميزات إدارة المحتوى تمكن القاريء أو المتصفح للويب من التأكد من مدى صحة الأخبار المعروضة من خلال ميزة تدقيق المعلومات أو ما يسمى الـ Fact checking

وفقا لتقرير موقع lifewire ستسلط جوجل الضوء على مدى صحة الأخبار والفيديوهات المنتشرة على الإنترنت مع تقديم نتائجها الخاصة لمدى مصداقية وصحة المعلومات و الأخبار في سياق تصفح الويب، بينما سيحصل YouTube على إشارات خاصة بمدى صحة كل فيديو معروض والأخبار المنشورة فيه من خلال علامات خاصة، على سبيل المثال إذا كتبت في محرك بحث يوتيوب “الرئيس بوتين” سيظهر لك في القائمة مئات الفيديوهات ولكن المختلف أنه سيظهر معها إشارة أو لوحة تظهر مدى دقة المعلومات المنشورة في هذا الفيديو، وقد جاءت هذه الفكرة لعملاق التكنولوجيا الرقمية مع انتشار الفيديوهات التي تزعم وجود مؤامرات ماسونية عالمية مرتبطة بلقاح كوفيد 19 وفيديوهات ومواقع ويب كلها مخصصة لكشف المؤامرات العالمية وكلها لا تستند لدليل بالنسبة لشركة جوجل، بل تساهم في نشر المعلومات المضللة والمغلوطة.

أعلنت جوجل أن هذه اللوحات الإرشادية على المحتوى ستكون متوفرة في ستة بلدان في المرحلة الأولى من تطبيقها، ومن ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هناك المزيد في الطريق حتى يتم تعميمها بشكل كامل.

كما حرصت الشركة على تحسين جودة خدماتها الإخبارية التي تقدمها من خلال “جوجل نيوز” الخاصة باللاب توب، من خلال إدخال إصلاحًا شاملاً لتيسير عملية التحقق من المعلومات ومدى صحة الأخبار، كما حرصت أن تكون الأخبار مستقاة من شبكات إخبارية تتمتع بموثوقية عالية.

Print Friendly, PDF & Email