جوجل تعلن الإستعداد لطرح أندرويد 13.. تفاصيل

أعلنت شركة جوجل Google، اصدار الإصدار التجريبي الثالث من أندرويد 13، ويأتي هذا بعد شهر تقريبًا من طرح الإصدار التجريبي الثاني، بما يتماشى مع جدول إصدار الشركة المعلن مسبقا.

تعمل جوجل وفقا للجدول الزمني الخاص على الإطلاق بنظام التشغيل Android 13، وستكون هناك نسخة تجريبية أخرى في يوليو القادم، وبعد ذلك ستكون الخطوة التالية هي الإصدار الأخير الذي سيتم طرحه على جميع وحدات البكسل المدعومة في وقت ما هذا الخريف.

ويمثل طرح الإصدار التجريبي الثالث مؤشرا على أن جوجل قد أنهت التحديثات الرئيسية لنظام تشغيلها المنتظر، وأن كل ما يحدث من الآن حتى الإصدار النهائي يتعلق بوضع اللمسات النهائية.

وتصل واجهة المستخدم الجديدة من الإصدار التجريبي لـ أندرويد 13، إلى واجهات برمجة التطبيقات الداخلية والخارجية النهائية، والسلوكيات النهائية التي تواجه التطبيق.

وكعادتها، تزود جوجل أجهزة بكسل Pixel التابعة لها، بالإصلاحات الجديدة أولا ، وكجزء من إصلاح واجهة المستخدم، تقول جوجل: إنها تمكنت من جعل أندرويد أكثر كفاءة في الوقت نفسه.

وتعتبر هذه الخطوة مهمة لمطوري التطبيقات، لأن ذلك يعني أن جميع السلوكيات التي تواجه التطبيق في نظام التشغيل وكذلك واجهات برمجة التطبيقات أصبحت الآن نهائية، مما يساعد معظم مطوري التطبيقات في بدء العمل على توافق أندرويد 13 لتطبيقاتهم، مع العلم أن النظام الأساسي لن يتغير من الآن حتى الإصدار النهائي.